السعودية تستضيف سباق الألوان العالمي للمرة الأولى

الهدف من السباق ليس الفوز والخسارة بل التمتع باللياقة البدنية
يعد السباق واحد من أكبر الفعاليات على مستوى العالم
إذ يهدف إلى الاحتفال بالعديد من الأشياء المميزة في حياتنا مثل الصحة، والسعادة، والاستقلالية
وينطلق السباق هذا العام تحت عنوان "جولة البطل" احتفالاً بالبطل الكامن في داخل كلّ منا
5 صور

تستضيف السعودية، لأول مرة، سباقَ الألوان العالمي، الذي ستتمُّ إقامتُه على كورنيش الخبر الجنوبي في المنطقة الشرقية، يوم السبت القادم الموافق 23 مارس 2019. وينطلق السباق هذا العام تحت عنوان "جولة البطل"؛ احتفالاً بالبطل الكامن في داخل كلٍّ منا، ذاك المقدام الذي لا يعترفُ بالمستحيل، وصاحب العزيمة التي لا تنثني، ويستمر المرحُ بعد انتهاء السباق عبر مهرجان الفوز الذي يزخرُ بالموسيقى، وفرص التقاط الصور التذكارية، والمزيد من التَّرَاشُقِ الممتع بالألوان، لابتكار تركيبة لونية فريدة من نوعها.

ووجهت الهيئة العامة للترفيه دعوةً للجميع؛ من أجل المشاركة في مهرجان سباق الألوان العالمي، وخوض تجربة لا تُنسى، والاستمتاع بيومٍ تملأه الألوان في سباق يمتدُّ إلى مسافة تبلغ خمسة كيلو مترات.

الأسئلة الشائعة حول سباق الألوان

ما هو سباق الألوان؟

يُعَدُّ سباقُ الألوان من السباقات الفريدة من نوعها؛ إذ يهدف إلى الاحتفالِ بالعديد من الأشياء المميزة في حياتنا مثل الصحة، والسعادة، والاستقلالية. ومن الإنجازات التي حَقَّقَهَا السباقُ استضافتُه لأكثر من 7 ملايين مشارك في 1000 حدث مشابه، وفي أكثر من 40 دولة. ويُعَدُّ السباق واحدًا من أكبر الفعاليات على مستوى العالم، ويتميز بعدم وجود رابحين أو توقيت معين للوصول لخط النهاية؛ فالهدف من السباق ليس الفوز والخسارة، بل التمتُّع باللياقة البدنية، من خلال توفير بيئة مرحة وممتعة للرَّكْضِ.

هل أحتاج أن أكون عدَّاءً للمشاركة في السباق؟

لا على الإطلاق، يمكنك الركض أو المشي أو الزحف إذا كنت ترغب في ذلك، فسباق الألوان حدث يدور حول قضاء يوم ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

ما الذي سأحصل عليه فور تسجيلي في السباق؟

سيحصل كل عدَّاء مسجل على النسخة المحدودة لعام 2019 من مجموعة السباق، والتي تحتوي على تي شيرت، وعصابة الرأس، ودبوس يونيكورن، وبطاقة ترحيب.

هل سباق الألوان مؤسسة خيرية؟

لا يُعَدُّ سباق الألوان مؤسسة خيرية أو منظمة غير ربحية؛ فهي شركة تنظيمِ أحداثٍ ربحيةThe Color Run, LLC، وتبرعت بأكثر من 6 ملايين دولار للجمعيات الخيرية منذ عام 2012.

هل تستطيع النساء الحوامل الاشتراك في السباق؟

الأمر متروك تمامًا لما تقرِّره الحامل وطبيبها، ونرى الكثير من العدَّاءات الحوامل في السباقات.

ماذا يحدث إذا كان الطقس سَيِّئًا؟

القليل من المطر لن يوقفَ أسعد خمسة كيلومترات، حتى إنه يجعل اللون أكثر إشراقًا، وإذا كانت هناك تحذيرات كبيرة متعلقة بالطقس في مدينتك خلال عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بالحدث، فراجع صفحة الويب الخاصة بالحدث، وتابع أخبار رسائل البريد الإلكتروني التي تشتمل على تحديثات.

من أي ثقافة تمَّ استيحاء فكرة سباق الألوان؟

يُعَدُّ أول سباق من نوعه مستوحى من العديد من الأحداث الرائعة، بما في ذلك عالم ديزني، من حيث الألوان وحفلات الطلاء، ومسابقات الطين، والمهرجانات في جميع أنحاء العالم مثل هولي. وهدفه خلق بيئة أقل إرهاقًا، وتروِّج أكثر للصحة والسعادة، ومن المؤمَّل أن يعمل الحدث كمحفِّزٍ لإلهام حياة صحية متواصلة.

هل يمكن للأطفال المشاركة في السباق؟

نعم، في حالة واحدة؛ إذا كانوا مستعدين ليكونوا أحد أسعد الأمهات أو الآباء على الأرض. وإذا كان يمكنهم إكمال الركض، أو المشي لخمسة كيلومترات. وبالطبع يمكن للأطفال المشاركة من عمر يوم وحتى 12 عامًا، ويمكنهم التسجيل مجانًا، والحصول على مجموعة السباق.

هل يمكنني الركض مع حيواني الأليف؟

لسلامة العدائين والحيوانات الأليفة، لا يُسمح بوجود الحيوانات الأليفة في السباقات.

كيف تَتِمُّ إدارة اللون على طول السباق؟

سترى وجوهًا مبتسمة على طول المسار، الذي يتمثَّل هدفُه الأساسي في إخراجك من حالتك الراهنة عبر الألوان، لضمان أنك تشبه قوس قزح جميل عند عبور خط النهاية.

هل الألوان المستخدَمة آمنة؟

لطالما كانت صحة وسلامة المشاركين والموظفين في مقدمة اهتمامات إدارة السباق، لذا تجري الإدارة اختباراتٍ شاملةً؛ لضمان سلامة المواد اللونية المستخدمة في السباق، فقد استضافت The Color Run أكثر من 500 حدث عالمي، وبمشاركة أكثر من أربعة ملايين مشارك. فالشركة ملتزمة بتنظيم أحداث آمنة ومأمونة.

كيف تكون عملية رمي الألوان بعد السباق؟

في مهرجان النهاية سيشارك الجميع في الرمي كل 15 دقيقة للترحيب بالعدَّائين الجدد القادمين؛ حيث يتمُّ توفير كيس واحد من الألوان لكل عدَّاء أثناء عبور خط النهاية، ويمكن شراء المزيد من الألوان في يوم السباق.

هل ستُفْسِدُ الألوانُ الأحذيةَ والملابس؟

تذهب الألوان عادةً بعد الغسيل.

هل تصبغ الألوانُ مقاعدَ السيارة؟

أغلب الاشخاص يحضرون ومعهم مناشف لتغطية المقاعد، أو يقومون بتغيير ملابسهم؛ خوفًا على مقاعد السيارة.

هل تؤثِّر الألوان التي تُلْقَى على العدَّاء في رؤية العداء أو تنفُّسه؟

بودرة اللون المستخدمة في حدث السباق هي جميعها آمنة وخالية من أي معادن ثقيلة. فالألوان المستخدمة هي مزيج من نشا الذرة، والأصباغ. وكما هي الحال مع أي مادة، فأنت تريد أن تبقيها بعيدة عن عينيك، كما أن رماة الألوان المعتمَدين لدينا يحرصون على رمي الألوان بارتفاع منخفض عند المرور. ويختار بعض العدائين ارتداء نظاراتٍ واقية لأعينهم، أو استخدام قناع لحماية أفواههم.

هل يمكن للمتفرجين حضور مهرجان النهاية بعد السباق؟

يمكن للمشاركين المسجَّلين فقط حضور المهرجان.

هل الكاميرات والهواتف آمنة في المناطق الملونة؟

عادة ما يكون المصوِّرون المختصُّون بالحدث موجودين على مسافة متوسطة تبلغ 50 قدمًا، ولكننا نوصي دائمًا بتغطية الكاميرات أو الهواتف بغطاءٍ واقٍ من الغبار. ونحن غير مسئولين عن أي ضرر قد يحدث للكاميرا.

هل السباق له توقيت محدد؟

لا يُعَدُّ السباقُ حدثًا موقوتًا. فعادة يميل من يقومون بالعدو بالاستمتاع بوقتهم هناك، وأدركنا أنه لا أحد يكترثُ لسرعته، ونقترح التوقيت الذاتي لأي شخص يرغب في إنهاء الوقت.