أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الاتصالات: 90% من مناطق السعودية مغطاة بتقنيات الجيل الرابع

90% من مناطق السعودية مغطاة بتقنيات الجيل الرابع
محافظ هيئة الاتصالات الدكتور عبدالعزيز الرويس
شبكة الجيل الرابع

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن 90% من مناطق المملكة مغطاة بتقنيات الجيل الرابع، وأن متوسط سرعة تحميل الإنترنت المتنقل في المملكة بلغ 31.06 ميجا بت في الثانية Mbps، مقابل المتوسط العالمي لسرعة التحميل 25.27 ميجا بت في الثانية Mbps، وذلك وفقاً لما كشف عنه محافظ هيئة الاتصالات عبدالعزيز الرويس.


وقال الرويس خلال كلمته في منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019، اليوم الأربعاء، إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من أهم ركائز برنامج التحول الوطني المساندة لتحقيق رؤية المملكة 2030، والمؤشرات التي يستعرضها المنتدى تشهد على تطوراته الكبيرة.


وأبان، إنه يوجد 49.7 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة، ونسبة انتشار الخدمات الصوتية على مستوى السكان 127%، مشيراً، إلى أن استهلاك البيانات عبر شبكات الاتصالات الثابتة تبلغ نسبتها 54%، واستهلاك البيانات عبر شبكات الاتصالات المتنقلة 46%.


ولفت الرويس، إلى تمكين شركات الاتصالات من إجراء 680 تجربة للجيل الخامس، وتم تجهيز 153 موقعاً بتقنية الجيل الخامس في 9 مدن، وتم تحديد نطاقات ترددية خاصة لتقنيات الجيل الخامس، وتم إصدار الرخص المؤقتة لتجارب شبكات الجيل الخامس.


وبشأن البيانات قال الرويس، إن استهلاك البيانات تجاوز بنهاية 2018 للاتصالات المتنقلة والثابتة 15 مليون تيرابايت تجاوزت 30 %، وسجل استهلاك بيانات الإنترنت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 54 %، فيما بلغ الاستهلاك عبر شبكات الاتصالات المتنقلة 46 %.
وأما على صعيد تمكين الجيل الخامس والتقنيات الحديثة؛ قال، أن الهيئة أصدرت الرخص المؤقتة لتجارب شبكات الجيل الخامس، وتحديد نطاقات ترددية خاصة لتقنيات الجيل الخامس بناء على التوجهات العالمية، وتجهيز 153 موقعاً بتقنية الجيل الخامس في 9 مدن؛ مما أسهم في تمكين شركات الاتصالات من إجراء 680 تجربة للجيل الخامس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X