أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الإعلام" تحتفي بيوم الشعر العالمي

تحتفي وزارة الإعلام السعودية، مساء اليوم الخميس، بـ "اليوم العالمي للشعر"، الذي يصادف 21 مارس من كل عام.


ويبدأ الحفل، الذي تنظمه "الإعلام"، في 08:00 مساءً، ويشارك فيه الشعراء والمثقفون ومحبو الشعر، ويشهد تكريم الشاعر الدكتور غازي القصيبي، رحمه الله، بصفته الشخصية الرئيسة للاحتفال عبر عرض فيلم خاص حول سيرته الشخصية، إضافة إلى تكريم عدد من الشعراء الذين أثروا الساحة الثقافية والشعرية.


وسيتم استقبال الجمهور بقصائد الشاعر الدكتور غازي القصيبي عبر أداء شعري حر، يقدمه ممثلون من فرقة مسرح الشباب، ويخرجه المنذر النغيص.


ويشارك في الحفل كوكبة من الشعراء، يلقون مقتطفات من قصائدهم فيه، وهم: الدكتورة هند المطيري، محمد الحفظي، سعاد أبو شال، عبدالمحسن يوسف، محمد العتيق، ومحمد جابر مدخلي.


وسيشهد الحفل تكريم كلٍّ من الشعراء عبدالله الصيخان، بديعة كشغري، محمد الحربي، ومحمد الدميني، كذلك يشهد توقيع عدد من الشعراء كتبهم ودواوينهم، إضافة إلى تقديم فرقة التخت الشرقي مقطوعات موسيقية من الموشحات الأندلسية.


ويشتمل الحفل على معرض تشكيلي، يشارك فيه كبار الفنانين التشكيليين، منهم ناصر الموسى، هدى العمر، نجلاء السليم، راضي جودة، وأسعد السعود.


وتهدف الوزارة من تنظيم الحفل إلى مشاركة العالم الاحتفال بهذه المناسبة الدولية باعتبار الشعر أحد روافد الثقافة، ومعين هوية المجتمعات، ومقياس نبضها وحياتها الثقافية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X