أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأم الإماراتية تشارك العالم الاحتفال بعيد الأم

تشارك دولة الإمارات العالم اليوم احتفاله بـ«يوم الأم»، الذي اعتمدته الأمم المتحدة في 21 مارس من كل عام ليكون مناسبة سنوية يتم من خلالها تسليط الضوء على الأم وتكريمها والاعتراف بدورها الكبير في تنشئة الأطفال وبناء الأسرة، وإعطاء الأم حقها والاحتفاء بها من خلال إقامة بعض الفعاليات التي تكرم الأم المثالية في كل عام.


وجّهت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التحية والتهنئة للأم الإماراتية ولكل أم في العالم تسعى لبناء أسرتها على القيم والمبادئ الأخلاقية.


وهنأت الشيخة فاطمة كل أم إماراتية وكل أم في العالم، ودعتها لأن تظل تثابر وتكابد من أجل رفعة شأن أطفالها والحفاظ عليهم من الانحراف والضياع، فالأم المثالية هي المثل والسند الحقيقي للمجتمع التي تفني عمرها في رعاية أبنائها؛ لأنها هي التي تتنزه عن حب الذات في سبيل أسرتها وأطفالها، وتشقى ليسعدوا وتسهر ليناموا وتجوع ليأكلوا، فبهذه الصفات تضع الأم نفسها في مقدمة الصفوف التي يقع عليها دور كبير في التربية.


كما تقيم جهات عدة في الدولة، بما فيها الوزارات والجهات المحلية والمؤسسات غير الحكومية، اليوم فعاليات ومناشط متنوعة للاحتفاء بهذه المناسبة، والتعبير عن التقدير الكبير للدور الذي لعبته الأم الإماراتية في المجتمع ومسيرة التنمية والعطاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X