فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نجوم الفن في العرض الأول لفيلم كفر ناحوم بمصر

مها الصغير ونجلها مع تامر حبيب
لبلبة
نادين مع هند صبري
نادين مع تامر حبيب
نادين لبكي
نادين لبكي وتامر حبيب مع فريق العمل

حضرت المخرجة اللبنانية نادين لبكي، مساء الثلاثاء، أول العروض الرسمية لفيلم "كفرناحوم"، في السينمات المصرية، وذلك في سينما زاوية "سينما كريم" بوسط القاهرة، بصحبة المنتج والمؤلف الموسيقي زوجها خالد مزنر، كما حضر العرض من النجوم والسينمائيين: هند صبري، والفنانة لبلبة، والسيناريست تامر حبيب، والمنتجة ماريان خوري، والمخرجة مريم أبو عوف، والإعلامية مها الصغير ونجلها ياسين أحمد السقا.
وبحسب بيان صحافي صدر عن الشركة المنتجة، فقد عُقدت ندوة حوارية أدارها المنتج أنطوان خليفة، بحضور المنتج والموزع الموسيقي خالد مزنر، وسجلت نادين العديد من الحوارات الصحافية والتلفزيونية، في زيارة سريعة للقاهرة، لم تستمر أكثر من ٢٤ ساعة.
الجدير بالذكر أنّ فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة "نادين لبكي"، يصور الرحلة المُضنية التي يخوضها "زين"، الذي لم يتجاوز الثانية عشرة من عُمره، في ضواحي بيروت، والأحداث التي توصله إلى الهرب من ذويه المهملين، ومقاضاته لهما لأنهما منحاه الحياة.
وكان "كفر ناحوم" قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في عرضه العالمي الأول، كما حصد 23 جائزة من أصل 25 مشاركة للفيلم في المهرجانات الدولية، وقد نال إعجاب جمهور مهرجان كان الذي صفق له لأكثر من 15 دقيقة، وتكللت رحلة الفيلم بترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.
الفيلم الذي حقق أصداءً واسعة عربيًّا وعالميًّا، ونال استحسان النقاد، هو تجسيد لعالم الأطفال المهمّشين الذين خذلهم النظام، بحسب ما عبّرت عنه "لبكي" بنفسها في مقابلات عدّة، ففي جميع أنحاء العالم، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وبسبب تزايد عدم الاستقرار في عدد من البلدان المختلفة، يُحرم الملايين من الأشخاص من حقوقهم الأساسية لإعالة ورعاية أنفسهم، والأطفال يواجهون ذلك بأقسى الطرق، ويكافحون يوميًّا نتيجة للتشرد والاستغلال والاتجار، وإهمال الأهل والإساءة إليهم.

 

عمرو دياب وأحلام وفرنش مونتانا وأيكون وبيتبول في السعودية .. وهذه تفاصيل حفلاتهم المرتقبة

أصالة في بيروت... ملفّ تعاطي المخدّرات لا يزال مفتوحاً والقضاء اللبناني يحوّلها إلى لجنة مكافحة الإدمان

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X