أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تطلب الخلع بسبب تجاهل هديتها يوم عيد الأم

الخلع
الخلع
الخلع

تقدمت سيدة ثلاثينية بدعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة في محافظة الجيزة؛ مبررة ذلك بأنّ زوجها تجاهل إحضار هدية لها يوم عيد الأم، على الرغم من طلب ابنهما له مرات عدة، بإعطائه نقودًا لشراء هدية عيد الأم، وعندما عاتبت زوجها تشاجر معها واعتدى عليها بالضرب؛ فتركت له منزل الزوجية وذهبت إلى منزل أسرتها وتمسكت بالخلع.

وقالت «نجوى. م» 33 سنة: زوجي اعتاد إهانتي وتجاهل كل طلباتي، وأنني تفهمت ذلك وقررت عدم التحدث معه في أية أمور خاصة تهمني؛ حفاظًا على حياتي الأسرية؛ حتى يتربى ابني في جو أسري طبيعي بعيدًا عن ضجيج الخلافات.

وأضافت الزوجة في دعواها، أنها كانت تتحدث مع زوجها وتعاتبه عندما نهر ابنهما، الذي طلب منه أن يعطيه نقودًا حتى يشتري الهدية، ولم يتجاوب الزوج مع عتابي له بأية كلمات ليتجاوز تلك الأمور البسيطة، لكنه استشاط غضبًا واتهم زوجته بتحريض ابنهما ضده، واعتدى عليها بالضرب.

وتابعت الزوجة، أنها تزوجت من «محمود. ك» 36 سنة منذ 8 سنوات وأنجبا ابنهما «محمد» البالغ من العمر 6 سنوات، وأنها تعرفت إلى زوجها بعد قصة حب جمعتهما بحكم زمالتهما في الجامعة، لكنها لم تكن تعرف حقيقة زوجها إلا بعد الزواج، وكانت تتحمل غضبه المستمر حتى لا تهدم الأسرة، لكنها وصلت إلى طريق مسدود.

وطالبت صاحبة الدعوى المحكمة بخلعها، وأنها متنازلة عن كل حقوقها المادية، حتى تتخلص من تلك الزيجة وتتفرغ لتربية ابنها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X