أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى مديرة لجامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة
الملك سلمان بن عبد العزيز
الدكتورة إيناس العيسى

دائمًا ما تصب الأوامر الملكية التي تصدر من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز _حفظه الله_ في مصلحة الوطن وأبنائه، وتلعب دورًا مهمًا في تسريع عملية تطور المملكة، ونجاح كافة مؤسساتها. ويوم أمس السبت أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بتعيين "الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى" مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالمرتبة الممتازة.

يشار إلى أنّ "الدكتورة إيناس العيسى" كانت تشغل منصب وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات، وهي أستاذ دكتور بقسم علوم التأهيل الصحي، بجامعة الملك سعود، واستشاري التأهيل الصحي. وقد حصلت "الدكتورة العيسى" على دكتوراه علم التشريح والأحياء العصبية عام 2004 من كلية الطب، جامعة دالهاوسي هاليفاكس الكندية، والماجستير عام 1999 في العلاج الطبيعي من ذات الجامعة، والبكالوريوس في علم التأهيل الصحي عام 1996 من كلية العلوم الطبية التطبيقية، جامعة الملك سعود بالرياض.

الجدير بالذكر أنّ "الدكتورة أيناس" لديها العديد من الخبرات العملية، فهي قد تولت عمادة أقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة نورة، ومساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، ثم عملت مستشار مدير جامعة الملك سعود، ووكيل عمادة أقسام العلوم والدراسات الطبية، ووكيلة كلية التمريض. كما تولت العيسى رئاسة الفريق التأسيسي للمرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية – جامعة الملك سعود، وعضوية اللجنة التوجيهية للمرصد الوطني للعمل – صندوق تنمية الموارد البشرية وزارة العمل، وعضوية اللجنة الاستشارية لمركز البحوث الواعدة ودراسات المرأة- جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X