أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

10 آلاف مشارك في سباق الألوان الأول بالسعودية

اقبال منقطع النظير
الآف المشاركين في السباق
مشاركة من جميع الفئات
مهرجان السعادة والبهجة
صبغة باللون الأصفر

شارك أكثر من عشرة آلاف متسابق من كافة الجنسيات والفئات العمرية في سباق الألوان، الذي نُظِّم للمرة الأولى في السعودية ضمن "موسم الشرقية 2019"، وذلك في الجهة الجنوبية لكورنيش الخبر بمسافة تبلغ نحو خمسة كيلومترات، بتنظيم من "صانسيلك"، ورعاية من هيئة الترفيه.


ويعد السباق واحداً من ثلاث فعاليات تستضيفها السعودية في العام الجاري، ويهدف "سباق الألوان" إلى تحفيز ونشر الإلهام بتبني نمط حياة صحي في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم، ويعد سباق الخبر بمنزلة الاحتفال بالصحة والسعادة والاستقلالية في بيئة ممتعة وخالية من المنافسة، تتيح للمشاركين تحسين لياقتهم البدنية، وقضاء أوقات ممتعة في آن واحد.


وقد بدأ المشاركون السباق في تمام 08:00 صباحاً بعد ارتداء الأزياء والإكسسوارات التي تحتوي عليها حقائب السباق الخاصة بهم، منها القمصان، وربطات الرأس.


بدوره، قال سلطان الفقير، المدير التنفيذي للعمليات في الهيئة العامة للترفيه: "الفكرة الرئيسة من إقامة السباق غير التنافسي الاحتفاء بالبطل الكامن في داخل كلٍّ منا، ذاك المقدام الذي لا يعترف بالمستحيل وصاحب العزيمة التي لا تنثني".
وأضاف "السباق شهد إقبالاً لافتاً إذ شارك فيه 10433 شخصاً من جميع أنحاء السعودية، وما زاد الإقبال أن السباق نُظِّم في عطلة نهاية الأسبوع".


وبيَّن الفقير، أن الاحتفال الختامي انطلق بعد انتهاء السباق مباشرةً على أنغام الموسيقى، ما عكس رسالة "سباق الألوان" بتعزيز الاندماج بين كافة أفراد المجتمع، خاصةً الشباب والمفعمين بروح الشباب، والأصدقاء، والعائلات، والرياضيين وغير الرياضيين في أجواء من المرح والترفيه، منوهاً إلى أن الزوار والمقيمين في السعودية يمكنهم معرفة مواعيد سباقَي جدة والرياض، والاطلاع على أحدث أخبار "سباق الألوان" عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.ksa.thecolorrun.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X