فن ومشاهير /مشاهير العرب

أحلام لـ«سيدتي»: الجمهور السعودي الأخطر عربيًا.. ونجحت لأنني في بيتي

أحلام من المؤتمر الصحفي
أحلام من المؤتمر الصحفي
أحلام من المؤتمر الصحفي
أحلام من المؤتمر الصحفي
أحلام من المؤتمر الصحفي


احتضنت الرياض، للمرة الثانية على التوالي، الفنانة الإماراتية أحلام، التي أحيت حفلًا غنائياً كبيراً يليق بـ«أخطر جمهور»، كما أطلقت عليهم، علمًا بأن تكاليف الحفل، الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي، من عطاء وحب الفنانة نفسها، بترخيص من هيئة الترفيه.
وقد أعقب الحفل مؤتمر صحفي للفنانة أحلام، برفقة المايسترو أمير عبدالمجيد، قدمته الشاعرة والإعلامية نجاح المساعيد.
وبدأ المؤتمر بسؤال من الإعلامي سعد الحمَّاد، من قناة «mbc»، برنامج «صباح الخير يا عرب»، قال فيه: ماذا يعني لكِ نجاح هذا الحفل، الذي يعد الأول لكِ في المملكة العربية السعودية؟ وأجابت أحلام: «أي شخص إذا حقق النجاح في بيته، فإن هذا النجاح يكون مختلفًا. حفلي الغنائي الأول في السعودية بصمة تاريخية في حياتي الفنية. لم أحلم يومًا بأن أحيي حفلًا في السعودية، وأجزم بأنني الوحيدة التي غنَّت لأصحاب السمو الملكي: الملك فهد بن عبدالعزيز، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمهم الله، إضافة إلى الأمير مقرن، حفظه الله، كذلك شاركت في أغنية للمنتخب السعودي، وأحييت حفلات زواج في السعودية طوال أكثر من 25 عامًا». وأضافت بكل حب واعتزاز: «زوَّجت كل بنات السعودية، وطُلِبت في جميع حفلات الزواج هنا بلا استثناء». وأوضحت: «أصلي السعودي، وعلاقات الصداقة، زادتني حبًا وارتباطًا بالشعب السعودي».
بينما سألتها الإعلامية رضوى مزين، مذيعة قناة «إم بي سي 1»، برنامج «تريند السعودية»، عن سبب تأخر حفلاتها الغنائية في السعودية، والدافع وراء قرارها المفاجئ بالصعود إلى مدرج الجمهور؟ إضافة إلى كلمة أخيرة لجمهور «mbc»، فأجابت سيدة الغناء الخليجي: «تأخري سببه حبي للجمهور السعودي، وذلك بالظهور بحفل غنائي يليق به. هذا المسرح تم عمله بزخم كبير، لأنني لم أرغب في أن يظهر حفلي مثل باقي الحفلات، التي تعد تجارية. دائمًا ما أريد أن أكون متميزة ومتفرِّدة ليس فقط في الغناء، بل وفي ديكور المكان أيضًا. وفيما يخص صعودي إلى الجمهور؛ فقد جاء ذلك تقديرًا مني لحضورهم إلى الحفل، ورغبتي في أن أكون قريبة منهم».
وعبَّرت أحلام عن امتنانها وتقديرها لقناة وإذاعة «mbc»، وقالت: «هي بيتي الأول، وجميع أغنياتي الجديدة حصرية لها».
فيما سألها صحفي عن شعورها حينما وقفت على المسرح أمام الجمهور السعودي للمرة الأولى؟ فأجابت أحلام: «حفلتي الأولى في السعودية أعدُّها أصعب يوم في حياتي، ومن أصعب الحفلات التي أحييتها، فالجمهور له هيبة كبيرة، لكنَّ شعور الخوف والارتباك تحوَّل إلى هدوء ومتعة في اليوم الثاني».
من جهته، قال إبراهيم الجابر، مدير مركز الملك فهد الثقافي: «لم أصادف يومًا فنانة مثل الفنانة أحلام في متابعة أدق تفاصيل الحفل؛ ابتداء بالفرقة الموسيقية، وانتهاء بديكور المسرح».
أما المايسترو أمير عبدالمجيد، فتحدث عن حرص أحلام على اختيار أفضل العازفين، وتكوين فرقة موسيقية متكاملة، تتألف من 130 عازفًا.
وسألتها الصحفية أمل السعيد، من صحيفة عكاظ، عن عودتها إلى شركة روتانا، والتعاون معها مجددًا، وعن رأيها فيمَن يغني بلهجة غير لهجته من الفنانين؟ فأجابت أحلام: «حاليًا ليس هناك قرار عملي بالعودة إلى روتانا، والآن أقوم بالتجهيز لألبومي الجديد الذي يتضمن 12 أغنية من إنتاجي، أما الغناء بغير اللهجة الأصلية، فيرتبط بقناعات الفنان نفسه، لكنني شخصيًا لا أميل إلى هذه الفكرة، لكن يمكن مستقبلًا أن أغني أغنيتين بغير اللهجة الخليجية».
وكشفت أحلام أنها تعمل منذ فترة على غناء أغنيات لأم كلثوم مع المايسترو أمير عبدالمجيد، مؤكدة أن هناك شخصيات استثنائية، مثل الفنانة أصالة، والفنانة أسماء لمنور، والفنانة الراحلة ذكرى، نجحت في أداء الأغاني الخليجية بشكل مبهر.
وجَّهت «سيدتي» سؤالًا إلى الفنانة أحلام، حول وصفها الجمهور السعودي بـ«الخطير»؟ فأجابت: «هناك مقولة متداولة بين العاملين في عالم الفن، وهي: أروع كورال في العالم هو كورال الجمهور التونسي - ممثِّلة بذلك حفلتها في قرطاج- وهذا ما فعله الجمهور السعودي من خلال حفظ جميع الأغاني بالكورال والصولات الموسيقية. أنا لم أواجه جمهورًا بمثل هذ الجمال والإبداع».
وخُتِمَ المؤتمر بسؤال أحد الصحفيين عن سبب اختيارها المايسترو أمير عبدالمجيد لإحياء هذا الحفل؟ فأجابت أحلام: «معجبةٌ بإتقانه وجديته في العمل، وعدم التغافل عن أبسط الأمور».

 

عمرو دياب وأحلام وفرنش مونتانا وأيكون وبيتبول في السعودية .. وهذه تفاصيل حفلاتهم المرتقبة
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X