اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"موسم الشرقية" يوفر خدمة النقل الترددي لزوار الفعاليات

خدمة النقل الترددي
خدمة النقل
3 صور

في مبادرة متميزة لتسهيل حركة الزوار، قامت اللجنة المنظمة لفعاليات "موسم الشرقية" بالتعاون مع هيئة النقل العام، بتوفير خدمة النقل الترددي لمساعدة الزوار على التنقل بين الفعاليات بكل سهولة ويسر عبر محطات متعددة ومسارات مخصصة لهذه الخدمة بعيداً عن ازدحام السيارات، ليستمتع الجميع بفعاليات موسم الشرقية الذي يقدم أكثر من 100 فعالية متميزة ومتنوعة تناسب جميع شرائح المجتمع.


وتقوم الحافلات المخصصة لموسم الشرقية بنقل الزوار من مواقف السيارات إلى الفعالية، ثم إرجاعهم إلى المواقف، يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل. ويستطيع الزائر معرفة أماكن وقوف الحافلات عبر نسخ (الباركود) الخاص بالخدمة، والذي يظهر خريطة لأماكن وقوف الحافلات وكيفية الوصول إليها والاستفادة من هذه الخدمة.


كما وفرت اللجنة المنظمة مجموعة كبيرة جداً من المتطوعين المنتشرين في جميع المواقع، يقومون بالتعريف عن الخدمة لكافة الزوار، وكيفية الاستفادة منها لتحقيق تجربة مفعمة بالتميز لزوار موسم الشرقية.


وكانت اللجنة المنظمة قد قامت بتدريب الاف المتطوعين للقيام بمساعدة الزوار في "موسم الشرقية" وتركزت الدورات التدريبية على مهارات إدارة الفعالية التطوعية، والرد على استفسارات الجمهور، وفنون التعامل مع المواقف والأزمات والكوارث، وبرتوكولات التعامل مع الجمهور وإدارة الحشود، بالإضافة إلى تأهيلهم للقيام بعمل الإسعافات الأولية.


ويٌعد "موسم الشرقية" أول مواسم السعودية، لتوفير بيئة ترفيهية هادفة تستحضر عراقة الماضي واستشراف المستقبل، وإبراز المقومات السياحية المتميّزة، والمعالم التراثية العريقة، والصورة الجمالية الرائعة للمنطقة الشرقية، لإضفاء المزيد من أجواء الترفيه والسياحة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة من داخل المملكة وخارجها.