أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ضبط 44 ألف منتج مخالف في المحلات المخفضة

وزارة التجارة والاستثمار
محلات مخفضة

رغم كل التحذيرات التي تطلقها وزارة التجارة والاستثمار من فترة إلى أخرى والتي تدعو أصحاب المحلات والشركات إلى الابتعاد عن السلع المغشوشة والمخالفة للشروط والمقاييس إلا أنّ البعض ما زال ينتهج طريق المراوغة وتجاوز القوانين.
الأمر الذي دفع الوزارة إلى تكثيف جهودها في عمليات التفتيش والمراقبة؛ ومؤخرًا استطاعت الوزارة ضبط أكثر من 44 ألف منتج مخالف في محال "أبو ريالين، 5 ريالات، 10 ريالات، 15 ريالاً، 20 ريالاً"، وذلك خلال الأسبوع الماضي في جميع مناطق المملكة.

كما نفذت الوزارة ما يزيد على ألفي جولة تفتيشية على منافذ بيع السلع محددة السعر (أبو ريالين، 5 ريالات، 10 ريالات، 15 ريالاً، 20 ريالاً)، خلال الأسبوع الماضي في جميع مناطق المملكة، حيث أسفرت هذه الجولات عن تحرير 135 مخالفة بجانب ضبط آلاف المنتجات المخالفة.

يشار إلى أنّ أبرز المخالفات التي تم رصدها خلال هذه الجولات تمثلت في: بيع أو عرض منتج مغشوش، وعدم وضع بطاقة السعر على البضاعة المعروضة للبيع، وعدم ذكر البيانات التجارية على البضاعة المعروضة للبيع، وعدم تعريب الفواتير، وعدم وجود سجل تجاري بممارسة النشاط في المنطقة الإدارية، والامتناع عن إعطاء الفاتورة.

وتأتي هذه الجولات التفتيشية في إطار أعمال الوزارة في الرقابة على المحلات والمنشآت التجارية؛ للتأكد من التزامها بأحكام أنظمة حماية المستهلك التي تطبقها الوزارة، التي تشمل: نظام مكافحة الغش التجاري، ونظام العلامات التجارية، ونظام البيانات التجارية.

يذكر أنّ هذه المحلات تقوم أيضًا ببيع منتجات التجميل المقلدة، والتي تعود بالضرر الكبير على الصحة والبشرة، لذا وجه طبيب الجلدية "الدكتور هيثم شاولي" تحذيرًا للسيدات من استخدام كريمات التجميل التي تباع في المحلات المخفضة، مبينًا أنها تؤثر بشكل خطير على صحة وسلامة المستهلكين، فاستعمال هذه المستحضرات المقلدة قد يسبب آثارًا جانبية متوسطة إلى خطيرة على المستهلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X