علاج حبوب الوجه بواسطة الرمان

قشر الرمان علاج فعال للحبوب
قشر الرمان للتخلص من الحبوب
كيفية علاج حب الشباب بقشر الرمان
قشر الرمان وعصير الليمون للحبوب
قشر الرمان والحبة السوداء للحبوب
5 صور

لمحاربة ظهور الحبوب على سطح البشرة، هناك وصفات طبيعيّة ترتكز مكوّناتها على قشر الرمّان . فتعرفي الى علاج حبوب الوجه بواسطة الرمان.

يعتقد الكثير أنّ فوائد الرمان تكمن فقط في حبيباته المتراصّة، غير أنّ هذه الثمرة منافعها من اللّب إلى القشر، نعم، قشر الرمّان!
قشور الرمّان وصفة فعالة لعلاج حبوب الوجه ، لأنها غنيّة بمضادّات للأكسدة، الميكروبات والالتهابات التي تحارب ظهور البثور وحبّ الشباب، فتبدو البشرة نضرة ومتوهّجة، هذا إضافة إلى أنّها تحتوي فيتامين C الذي يساعد في شفاء الجروح وإزالة الندبات.


وصفة قشر الرمّان وعصير اللّيمون
مكوّناتها:
ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان.
ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.

تجفّف كميّة من قشور الرمّان، ثمّ تطحن لتصبح مسحوقاً ليمزج مع عصير اللّيمون. يوزّع المزيج على الحبوب لـ 25 دقيقة، ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.
لنتائج أفضل وأسرع، ينصح بتكرار ماسك علاج حبوب الوجه 3 مرّات أسبوعيّاً طالما لا تعاني السيّدة من أيّ حساسيّة تّجاه الرمان وقشوره.




وصفة قشر الرمّان والحبّة السوداء
الحبّة السوداء تحارب التجاعيد وتعالج حبّ الشباب لاحتوائها على مضادّات الأكسدة، فيما الخلّ مكوّن طبيعيّ له قدرة فائقة على علاج حبوب الوجه.
• ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان.
• ملعقة كبيرة من الحبّة السوداء المطحونة.
• ملعقة كبيرة من خلّ التفّاح.
• ملعقتان كبيرتان من الماء.
توضع جميع المكوّنات في وعاء على النار لمدّة 3 دقائق، ثمّ تبعد عن النار، وتفرك بالمزيج البثور برفق. تترك لـ 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

كرري ماسك علاج حبوب الوجه هذا مرّتين فقط بالأسبوع.

تابعي أيضاً:

علاج حبوب الوجه ..نصائح سهلة وفعالة

ماسكات طبيعية لعلاج حبوب الوجه

خلطات طبيعية لتهدئة حبوب الوجه