أزياء /أخبار أزياء

تصاميم كوتور مبتكرة من عرض أزياء Mélange Exclusif في الجامعة الأمريكية في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة – دبي مارس 2019 : على أنغام موسيقى الجاز هارب ، نظمت الجامعة الأمريكية في الإمارات عرض أزياء حي و حصري يقدم من خلاله أعمال وتصاميم الطلبة في كلية التصميم والأزياء . حيث تضمن العرض 40 تصميماً وحظي بـ 18 مشاركة طلابية بإشراف البروفيسور الدكتور شادي شمعون عميد كلية التصميم في الجامعة الأمريكية في الإمارات وبالتعاون مع الأساتذة والكادر التدريسي و الإداري لكلية التصميم.

حظي العرض برعاية و حضور من الشيخ محمد بن جمعة بن مكتوم آل مكتوم و حضور الشيخة ميثا بنت حشر آل مكتوم مؤسسة بوتيك BEYOU للأزياء، و الممثلة القديرة صفية العمري ، بالإضافة إلى متحدثيين و كبار شخصيات من الوسط الإعلامي و المدونيين و خبراء المظهر كالسيدة سو هولت المدير العام لمجموعة ITP  للنشر، مصممة الأزياء منال عجاج ، خبير المظهر والأزياء فيصل ناصر ، مدونة الموضة أميرة عاشور ، الإعلامية فرح ياسمين ، مدونة الجمال والموضة إلجامي جوزالي خريجة سابقة أمريكية الإمارات.

تضمن العرض تصاميم للعباءات السوداء والملونة ، وفساتين للسهرات (الهوت كوتور) ، بالإضافة إلى تصاميم  (الستريت ستايل) التي تعد أكثر تداولاً بين الشباب و كذلك أزياء عملية خاصة ببيئة العمل والعيادات وبدلات للممرضات والأطباء .كما تنوعت الخامات والأقمشة والتفاصيل في القطع والتصاميم فمنهم اعتمد التصاميم البسيطة الكلاسيكية مكتفيا بنوعية الأقمشة التي تظهر جماليتها مركزأ على القصات الحديثة العصرية ، ومنهم اعتمد الشك والتطريز والريش ليبرز جمالية القطع ، بالإضافة إلى تباين الألوان و التركيز على الأكثرها أنوثة وعصرية .

و ذكر د.شمعون عميد كلية التصميم في أمريكية الإمارات :" تم تصميم وابتكار كل قطعة بدقة وإتقان حيث تم العمل بين الطلبة والأساتذة بكل محبة وتعاون وهذا ما نسعى له دوما في جامعتنا بأن نزيل كل الأبواب والحواجز بين الطلبة والكادر التدريسي لتحقيق التوازن والتناغم بيننا من أجل الوصول إلى الهدف المرجو.. و حقيقة نحن نفتخر بطلبتنا لإتقانهم أعمالهم منذ خوض أول تجربة لهم خصوصاً أنهم أتموا جميع تصاميمهم بفترة وجيزة لا تتعدى الشهرين ".

تخلل الحفل عروض استعراضية تقدمة و تنفيذ طالبات أمريكية الإمارات بالإضافة إلى جلسة حوار ومناقشة تم من خلالها اختيار أفضل وأجمل تصميم من كل فئة ، كما قدمت الشيخة ميثا بنت حشر آل مكتوم فرصة لجميع الفائزين ليتم عرض تصاميمهم في متجر الBEYOU  بوتيك كخطوة منها لتشجيعهم و دعمهم كونها تمتلك هذه المنصة التي شيّدت لدعم جميع المصممين الناشئة و الشباب المبدعين الذي يطمحون لترك بصمة كبيرة في عالم التصميم .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X