أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ضمن مبادرة الحزام الأخضر زراعة 5500 شتلة بالرياض

طلاب وطالبات مشاركات في المبادرة
تهدف المبادرة لزراعة 5 ملايين شجرة

نفذت الجمعية السعودية لعلوم الحياة بجامعة الملك سعود مؤخراً، أعمال التشجير ضمن مبادرة الحزام الأخضر والتي تهدف لزراعة 5 ملايين شجرة حتى عام 2030.


وشارك في أعمال التشجير خلال الثلاثة أسابيع الماضية 1600 طالب وطالبة من مدارس الرياض، وتمت زراعة 1600 شتلة في عدد من المواقع بمدينة الرياض، فيما يبلغ عدد الشتلات التي تم زراعتها حتى الآن ضمن المبادرة 5500 شتلة.


وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم الحياة الدكتور إبراهيم بن عبدالواحد عارف، أن مبادرة الحزام الأخضر الوطنية تستهدف مشاركة طلاب المدارس وهذا يتوافق مع ما تسعى إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله في تعزيز الحس البيئي لدى النشء، كما تهدف لتنمية القطاع الزراعي بالمملكة وتوسيع نطاق الرقعة الخضراء، مقدماً الشكر لأمانة منطقة الرياض ممثلة بالإدارة العامة للحدائق على دعمها للمبادرة.


وتابع عارف: "تستهدف المبادرة وضع اسم كل فرد قام بالمساهمة بزرع شجرة أو أكثر بحيث يتم توثيق اسم من قام بزرع كل شتلة بقطعة معدنية عليها الاسم ورقم الشتلة وموقعها ويتم تعليقها على الشتلة بشكل دائم ومستمر، كما سيسهل التطبيق الإلكتروني للمبادرة على صاحب الشتلة معرفة موقعها التي تم زراعتها فيه أو أحد أفراد أسرته مما يسهم في غرس ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي للأجيال القادمة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X