أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ساعة يد تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الشركة مصنعة الساعة التي دخلت موسوعة جينيس
الساعة التي دخلت موسوعة جينيس
الساعة التي دخلت موسوعة جينيس

حصلت ساعة يد يُقدر ثمنها بـ500 ألف دولار بلقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب عدد الألماس المصنوعة منه، والذي يبلغ عدده 15 ألف فص ألماس. وبحسب موقع «فوربس» عرضت شركة كورونيت لتصنيع المجوهرات الألماسية، في هونج كونج، ساعة في معرض باسل ورلد Baselworld الأسبوع الماضي بـ15858 ألماسة بلغ مجموعها 1005 قراريط بقيمة 500 ألف دولار، وقد تم إدخالها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في حفل أقيم في المعرض، كما قدمت شركة كورونيت أيضًا مجموعة ساعات من التصميمات المتشابهة، مع عدد أقل من الألماس.


الساعة مستوحاة من زهرة الفاوانيا، المعروفة باسم ملك الزهور في الثقافة الآسيوية، وهي مزودة بمزيج من الألماس الأبيض والشمبانيا الملونة. إنه يرمز إلى النبلاء والشرف والثروة. «مودان» هي اللغة الصينية للفاوانيا.


حصل صاحب الشركة على شهادة أصالة من قبل ممثل جينيس للأرقام القياسية الذي يمثل الرقم القياسي التاسع لجينيس في كورونيت؛ حيث شملت المعالم السابقة جائزة لأفضل جيتار في العالم المُقدر ثمنه بمليوني دولار، المصنوع من ذهب عيار 18 قيراطًا، ويحتوي على 400 قيراط من الألماس، وحقيبة يد معظمها مصنوعة من الألماس (قرابة 10 آلاف قطعة من الألماس) ما مجموعه 120 قيراطًا (8543 من الألماس الأسود و1345 من ألماس عديم اللون)، كما حصلت كورونيت أيضًا على مكانة في سجل الأرقام القياسية العالمي لمعظم الألماسات المرسومة على علبة هاتف محمول تكونت من 6576 ألماسة بمجمل 16.95 قيراط، ولأغلب الألماسات الموضوعة على علبة أحمر الشفاه 2216 ألماسة إجماليها 18.6 قيراط.


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X