أسرة ومجتمع /شباب وبنات

مع فيديو.. 6 دروس مهمة من تلميذة نجيبة!

لدينا  نحن البشر مجموعة من العادات التي نحاول التخلص منها بطريقة أو بأخرى، لما تحمله لنا من نتائج سلبية في حياتنا، ونحاول مراراً أن نضع بعض الخطوط العريضة لعلنا نتقيد بها في المستقبل، وقد قدمت إحدى الطالبات المميزات في ملف خاص عن الطلبة نشرته جريدة ( غولف نيوز) (gulf news(، عدة نصائح للطالبات للابتعاد عن عادات سيئة، كانت قد عانت منها هي أيضا  ًتابعوها هنا  :

1- أن أهمل الكتب ودفاتر المحاضرات

فلا شيء أسوء من الوصول للامتحان بلا المحاضرات أو الدفاتر التي ستدرسين منها، فإضاعتك هذه الملاحظات يعني أنك ستقضين معظم الوقت المخصص للدراسة في البحث بين الأوراق وتجميع المعلومات من هنا وهناك، في سباقٍ مع الزمن لتقديم الامتحان بأقل خسائر ممكنة، خصوصاً عندما تكون الامتحانات كالسيف المسلط على رأسك.

2- أن أتفوه بالكلام من دون تفكير

ففي كثير من المواقف نتفوه بكلمات وأقوال نندم عليها لاحقاً، ونتمنى أن يعود بنا الزمن للوراء لتصحيح ما اقترفناه من دون قصد، وقد يرسم صورة خاطئة عنا في عيون الآخرين، لذا عليك تدريب نفسك على التفكير وحساب الكلمات قبل نطقها لتجنب هذه الأخطاء في المستقبل.

3- أن أتخلى عن أصدقائي عندما يحتاجونني

فعليك أن تقدمي كل ما تستطيعين عندما يطلب منك صديق أو صديقة المساعدة، فالأصدقاء يعنون لنا الكثير، وعلينا الوقوف إلى جانبهم في أصعب أوقاتهم وكما يقال "الصديق وقت الضيق".

4 – أن أقضي الوقت على الهاتف من دون هدف

علينا الاعتراف بأننا مدمنون على الهواتف الجوالة، وأن جلساتنا على الهاتف طويلة وبلا نهاية ما لم يقاطعنا أحد. لذا علينا مع الوقت أن نفرض على أنفسنا ساعات محددة لاستخدام الهاتف، وإيجاد مهام أو نشاطات أكثر فائدة للتخلص من هيمنة الهواتف على حياتنا.

5- أن آكل الكثير من الوجبات الخفيفة السكرية في المساء

فإذا كنت من محبي هذه الوجبات وتكثرين منها، فسوف تخسرين بالتأكيد الكثير من الكيلو غرامات الزائدة عند التخلي عنها أو السيطرة على رغبتك في تناولها.

6- أن أخذ قيلولة في المساء

في الكثير من الأحيان تغلبنا رغبة شديدة في النوم في المساء وبعد الطعام، لكن هذه القيلولة قد تطول لتسرق فترة المساء التي نحتاجها لإنجاز بعض المهام التي تستغرق بعض الوقت، فنستيقظ على عجل لإنجازها بوقت قصير على نحو سيء.



مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X