أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سر قبول هذه الطالبة في 55 جامعة وحصولها على 1.3 مليون دولار منح دراسية

الطالبة مع والدتها
الطالبة جاكليا
الطالبة جاكليا
الطالبة جاكليا

في الوقت الذي يسعى الكثير من الآباء والأمهات وخصوصاً الأثرياء ، لتسجيل أبنائهم في أعرق وأرقى الجامعات العالمية ، بشتى الوسائل والطرق ، بما في ذلك دفع الرشاوى ..لكن طالبة أمريكية حصلت على القبول في 55 جامعة للالتحاق بها، إضافة إلى أكثر من 1.3 مليون دولار كمنح دراسية.

وبحسب “ABC NEWS” فإن الـ”طالبة” جاكليا بيكر، 17 عاماً، و التي تدرس في مدرسة لوسي سي لاني الثانوية، الواقعة في جورجيا، تقدمت بطلبات إلى 65 جامعة، ليتم قبولها في 55 منها، مثل جامعات بنسلفانيا وميتشيغن وأوكلاهوما، رغم أنها كانت تعتقد أنها لن تحقق الكثير في دراستها.
وقالت بيكر: “قبولي في 55 جامعة، عزز من ثقتي واحترامي، فبصراحة لم أكن أعتقد أنني يمكنني تحقيق هذا الهدف”.

طالب بمدرسة ابتدائية في مكة يحتفي بمعلمه بعد ١٥ عاماً

وعن السر الذي مكنها من الفوز بكل هذه المقاعد الجامعية ، والطريقة التي تمكنت بها من الحصول على أعلى الدرجات والقبول في كل تلك الجامعات، أوضحت بيكر أنها تخلت عن حياتها الاجتماعية، فافتقدت الحفلات واللقاءات وكل شيء، وكانت تركز على دراستها، كما كانت تهتم بممارسة عدة رياضات.
وقالت والدتها دينيس بيكر، إنها فخورة للغاية وسعيدة بنجاح ابنتها، بينما قالت معلمتها: “إذا كان لديك فصل دراسي ممتلئ بجاكليا فستكون معلماً سعيدا”.

وجاء الإعلان عن طلبات قبول بيكر في نفس اليوم، الذي كان من المقرر أن يمثل 15 شخصا من أولياء الأمور الأثرياء، أمام المحكمة بتهمة تقديم رشوة من أجل قبول أبنائهم في الجامعات، ومن أبرزهم ممثلتي هوليوود فيليسيتي هوفمان ولوري لوفلين والمتهمتين بدفع رشاوى، من أجل قبول بناتهما في الجامعات اللاتي يريدونها.

واتهمت لوفلين بدفع 500 ألف دولار رشوة مقابل ضم بنتيها أوليفيا وإيزابيلا إلى جامعة جنوب كاليفورنيا، بينما اتهمت هوفمان بإنفاق 15000 دولار لزيادة درجات اختبار ابنتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X