أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في بريطانيا: أب يهز ابنه الرضيع حتى الموت.. وهذه عقوبته القانونية

أب بريطاني هز ابنه الرضيع حتى الموت
تعبيرية

الأب كما عرفته الأديان والشعوب مفترض به أن يكون نبع حب وهدوء وسلام لأطفاله، مهما كان عمرهم، ونظرة أب غاضب لابنه تملأه حبًا وسكينة وطمأنينة؛ لأنها نظرة ملاك لأب بالغ وعاقل، لكن للأسف بعض الآباء حين يكونون مضطربين نفسياً يتحولون لخطر محتوم على أبنائهم الرضع قبل البالغين.


الأب يقتل طفله الرضيع بهزه في عنف شديد


ففي عمل متعمد، وغير قانوني، قام أب بريطاني بهز ابنه الرضيع بعنف حتى الموت. واعترف الأب سام غيلديا (30 عامًا) من «بارتينغتون» في بريطانيا بالواقعة، وأرجع السبب إلى غضبه من صديقته، التي اتهمها بالخيانة، وذلك وفقًا لقناة «العالم»، وموقع «سبوتنيك».


الحكم على الأب


وقضت المحكمة بسجن الأب لمدة «13» عامًا مع الأشغال الشاقة، بتهمة القتل غير العمد، و«سنتين» إضافيتين، بسبب السلوك المضطرب نفسياً.


تاريخ الأب بين اضطراب عقلي وإدمان


وكشفت التحريات أن غيلديا لديه تاريخ من الاضطرابات العقلية، فيما كشفت عينات من الدم المأخوذة منه في اليوم التالي لوفاة ابنه، عن وجود آثار لـ«الكوكايين» و«القنب». وبعد صدور الحكم، قال كبير المفتشين البريطانيين، كولين لاركين: «أعرف أنني أتحدث ليس فقط بالنيابة عن العائلة، ولكن نيابة عن كل والد، عندما أقول إن هذه القضية مفجعة حقًا بكل معنى الكلمة».


وذكرت الأم، التي تدعى كيتلين مكمايكل (25 عامًا)، أنها كانت في زيارة للطبيب، وحين عادت وجدت الطفل فاقدًا للوعي، فقامت بنقله إلى المستشفى وهو مصاب بجروح خطيرة في الرأس، لكنه توفي بعد يومين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X