تكريم الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للابتكار في عمّان

عقدت بمركز الابتكار في مبنى إدارة البنك العربي بعمان.JPG
عقدت بمركز الابتكار في مبنى إدارة البنك العربي بعمان
من حفل التكريم.JPG
من حفل التكريم
الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للابتكار.JPG
الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للابتكار
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية.JPG
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية
حضور التكريم.JPG
حضور التكريم
عقدت بمركز الابتكار في مبنى إدارة البنك العربي بعمان.JPG
من حفل التكريم.JPG
الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للابتكار.JPG
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية.JPG
حضور التكريم.JPG
5 صور
كرمت مؤسسة عبد الحميد شومان، يوم أمس الأحد، الفائزين بجائزة عبد الحميد شومان للابتكار، في احتفالية خاصة عقدت بمركز الابتكار في مبنى إدارة البنك العربي بعمان.

واشتمل حفل التكريم الذي جرى برعاية رئيس مجلس إدارة المؤسسة صبيح المصري، وحضره وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة والعديد من المهتمين والرياديين، بالإضافة إلى تكريم الفائزين على جلسة حوارية بعنوان "الاستثمار بالابتكار".

وتغطي الجائزة خمسة حقول، هي: "التكنولوجيا الخضراء والاستدامة البيئية، الأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعيّة، الرعاية الصحيّة والتكنولوجيا الطبيّة، سوق العمل وحلول الإنتاجيّة الاقتصاديّة، أما الحقل الخامس فهو حلول تعلمية".

وفاز ساري حويطات ورعد الكلحة عن حقل سوق العمل وحلول الإنتاجية الاقتصادية، فيما فاز عن حقل "الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية"، مشهور بني عامر الذي ابتكر جهازا لقياس معدل السكر بالدم باستخدام مجموعة مجسات تعمل بتقنية لا تحتاج لسحب عينة دم.

كما فاز كل من خالد صوافطة، وفراس كافية، ومنذر فضل، وأحمد أبو خشبة، عن حقل التكنولوجيا الخضراء والاستدامة البيئية، فيما ذهبت جائزة حقل الحلول التعليمية لنوره صبحا.

وبشأن الجلسة التي أدارتها ريم خوري، وتحدث فيها الرئيس التنفيذي لشركة أويسس فيصل حقي، ورئيس هيئة المديرين في الاستشاريون العرب لتنمية الأعمال ليث القاسم، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان فالنتينا قسيسية، فقد خلصت في توصياتها إلى أهمية بناء مجتمعات قائمة على الابتكار والابداع.

وتعنى الجائزة، بالابتكار العلمي والمجتمعي، وتهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد من خلال التعريف بالثورة الصناعية الرابعة وأدواتها وحقولها، وهي الثورة القائمة على الابتكار لتخطي التحديات المفروضة على العالم، وإيجاد فرص عمل وأنماط تشغيل جديدة تحسّن نوعية الحياة، بما يُفضي إلى تقدم ونهضة المجتمعات.

وكان رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان صبيح المصري، أعلن عن إطلاق جائزة الابتكار خلال احتفال المؤسسة بمرور 35 عاماً على إطلاق "جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب".