اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عبدالكريم الحميد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الثقافة

شعار وزارة الثقافة
عبد الكريم الحميد
2 صور

أصدر الأمير بدر عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، قراراً بتعيين مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة الأستاذ عبد الكريم بن عبدالرحمن الحميد، متحدثاً رسمياً باسم وزارة الثقافة.

ويأتي القرار تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء المتضمن وجوب قيام الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية بتعيين متحدثين رسميين باسمها، ولرفع مستوى التواصل والتفاعل والرد على كافة تساؤلات الجمهور ووسائل الإعلام.

ويعد " عبد الكريم الحميد" من الكفاءات الإعلامية السعودية، التي تدرجت في العمل الإعلامي وصولاً الى إدارة العمل الإعلامي بوزارة الثقافة.

وكشفت وزارة الثقافة عن رؤيتها المستقبلية للقطاع الثقافي في السعودية، الأسبوع الماضي حيث أعلن الأمير بدر بن عبدالله، وزير الثقافة، التوجهات المقبلة للوزارة في حفل أقيم في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض، وسط حضور كبير، مثَّل مختلف القطاعات الثقافية والفنية والتراثية في البلاد، إضافة إلى كبار المسؤولين الحكوميين، والمثقفين والفنانين السعوديين البارزين، ومسؤولين من مختلف دول العالم.

يشار إلى أن احتفالية التدشين تمثلث في 27 مبادرة لتحقيق هذه التطلعات، التي تعد الحزمة الأولى من المبادرات.

ومن أبرز المبادرات المعلنة: تأسيس مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، إنشاء صندوق "نمو" الثقافي، إطلاق برنامج الابتعاث الثقافي، تطوير المكتبات العامة، إقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وتنتمي هذه المبادرات الـ 27 إلى 16 قطاعاً ثقافياً، تخدمها الوزارة، وهي: اللغة، والتراث، والكتب والنشر، والموسيقى، والأفلام والعروض المرئية، والفنون الأدائية، والشعر، والفنون البصرية، والمكتبات، والمتاحف، والتراث الطبيعي، والمواقع الثقافية والأثرية، والطعام وفنون الطهي، والأزياء، والمهرجانات والفعاليات، والعمارة والتصميم الداخلي، التي تُشكِّل في مجموعها كافة المسارات الثقافية التي تنشط فيها المواهب السعودية في مختلف مناطق البلاد.