أسرة ومجتمع /شباب وبنات

موضوعات مهمة للنقاش مع صديقاتِك

شباب وبنات
سوالف بنات

يتناقش الأصدقاء مع بعضهم عادةً لخلق تفاعل أكبر وتواصل إيجابي مثمر، ويتطرقون في أحاديثهم إلى مواضيع متنوعة، يستوحون منها تصوراتهم وأهدافهم، أو يكوِّنون رأياً حول أمر ما، ولعل أفضل تلك النقاشات تلك التي تتوافق مع ميولهم ومؤهلاتهم.
هديل العنزي، اختصاصية التنمية والتطوير، تحدثت لنا حول أكثر المواضيع المهمة التي يجب على الفتيات مناقشتها حينما يجتمعن مع بعضٍ.
الدراسة الأساسية والعليا
من أكثر المواضيع الحيوية التي يجب عليكِ مناقشتها مع صديقاتك الدراسة الأساسية، أو الدراسات العليا ونيل أعلى الشهادات العلمية والأدبية للوصول إلى أعلى المراتب، وكيفية تطوير مهاراتكن للارتقاء في سلم العلم. هذه الأحاديث ستزيد من إصراركن على متابعة دراستكن بجد وهمة ونشاط.
الوظيفة المناسبة
تهتم الفتيات كثيراً بنيل الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهن، ويجتهدن للوصول إليها، لذا من الجيد أن تناقشي مع صديقاتكِ كيفية تحقيق هذا الهدف لتعشن في حالة استقرار مادي ومعنوي.
الزواج والأسرة
الخطوبة والزواج من أهم مراحل الحياة بالنسبة إلى أي فتاة، لذا من المناسب أن تكون هذه القضية محور حديثكِ مع صديقاتكِ لتستفدن جميعاً من نصائح وتجارب بعضكن، خاصةً خلال الإقدام على تلك المرحلة المهمة.
تنمُّر المجتمع
أحياناً قد يكون هناك تقصير، أو إجحاف في حق المرأة، إما مجتمعياً، أو عائلياً، بالتالي مناقشة هذه القضية مع بعضكن أمر مهم جداً لمعرفة وتحديد أسباب هذا التنمُّر من قِبل بعضهم على المرأة.
المكياج والزينة
تعشق كثير من الفتيات التعرف على آخر صيحات الموضة والأزياء والمكياج والزينة، ويحرصن على الاهتمام بأنفسهن، والعناية ببشرتهن وشعرهن، لذا يُفضَّل أن تتناقشي مع صديقاتكِ في ذلك لتكتسبن خبرة أكبر في هذا المجال.
القضايا الاجتماعية
تهتم المرأة بطبيعتها بأحداث المجتمع، خاصةً مسائل الانفصال، إضافة إلى الأحداث السياسية، وآخر ما توصل إلى العلم في كافة المجالات، بالتالي من الجيد أن تتطرقي إلى عددٍ من تلك المواضيع خلال اجتماعكِ مع صديقاتكِ للاستفادة من أخطاء الآخرين، ومعرفة أحوال العالم، والاطلاع على التطور التكنولوجي العالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X