اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

البيئة السعودية.. تعلن نجاح مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 75500 هكتار

نجاح مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 75500 هكتار
2 صور

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة نجاحها في استكشاف ومكافحة الجراد الصحراوي في نطاق التكاثر الشتوي في محافظات المناطق المطلة على ساحل البحر الأحمر منذ مطلع يناير الماضي.


وأكدت قرب الانتهاء من استكشاف ومكافحة الجراد في نطاق التكاثر الشتوي في جميع المناطق خلال الفترة في منتصف أبريل الجاري مع استمرار بعض العمليات لتطهير عدد من الأماكن التي قد تظهر بها بقع الدبا أو الانسلاخات للتحول لطور الحشرة الكاملة.


وأوضحت البيئة، أن هناك 180 فرقة كانت مكلفة بمسح واستكشاف ومكافحة الجراد الصحراوي في 14 محافظة بالمملكة شملت مكة المكرمة، وجدة، والليث، ورابغ، بدر، وينبع، وأملج، والسليل، والأفلاج، وحوطة بني تميم، والأحساء، والدمام، والجبيل.


وأبانت، أن مساحة الاستكشاف بلغت 123 ألف هكتار، والمساحة المصابة بلغت نحو 80 ألف هكتار، جرى معالجة 75500 هكتار منها حتى الآن.


وأشارت البيئة، إلى أن عمليات التطهير مستمرة في محافظات مكة المكرمة والمحافظات الساحلية في المدينة المنورة، والساحل الجنوبي لمنطقة تبوك؛ للقضاء على الحشرات الكاملة، مؤكدةً، الانتهاء من التطهير خلال الثلثين الأولين من أبريل الجاري.


وعن الحالة الراهنة، أكدت البيئة، أن عمليات التطهير جارية في محافظات مكة المكرمة والمحافظات الساحلية في المدينة المنورة وستكتمل خلال الأسبوعين المقبلين.


ولفتت، الانتباه إلى أن فرق المسح والاستكشاف للموسم الربيعي بدأت أعمالها من منتصف مارس الماضي، وما زالت مستمرة إلى الآن.