أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمير الشرقية يسلِّم دفعة الأراضي الأولى إلى رواد ورائدات الأعمال ضمن "بيبان"

ملتقى بيبان الشرقية

سلَّم الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية الدفعة الأولى من المستثمرين من رواد ورائدات الأعمال في المنطقة عددًا من الأراضي الصناعية ضمن مبادرة "صنعة" للصناعات الخفيفة.

جاء ذلك خلال افتتاحه ملتقى "بيبان الشرقية 2019"، الذي تقام فعالياته في مركز الظهران إكسبو.

وحضر مراسم تسليم الأراضي نائب أمير المنطقة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ، وعدد من مديري الجهات الحكومية، وأعضاء مجلس إدارة "غرفة الشرقية" ومجلسَي شباب وشابات الأعمال.

وتهدف المبادرة إلى تزويد 211 من رواد ورائدات الأعمال بعدد من الأراضي الصناعية بسعر رمزي، بالشراكة بين أمانة المنطقة، والغرفة التجارية، ما سيسهم في خلق بيئة استثمارية حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة، وتنويع الاستثمارات والصناعات المحلية لرواد ورائدات الأعمال في المنطقة، وذلك عبر آلية إلكترونية مبنية على أسس ومعايير محددة لاختيار المستفيد الأفضل، وحوكمة عالية.

كما تهدف المبادرة إلى رفع مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%، وأن يصبح بيئة جاذبة في مجال الحاضنات الصناعية لرواد الأعمال في السعودية، ويسهم في النمو والازدهار.

وقد فتحت هيئة الاستثمار الباب أما جميع الشباب والشابات السعوديين للتقديم على المبادرة وفقاً للشروط العامة، وهي: أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، ولديه خبرة في مجال الاستثمار الذي يرغب العمل فيه، وألَّا يقل عمره عن 21 عاماً وألَّا يزيد عن 45 عامًا.

ويمكن التسجيل في المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني، وتفعيل الحساب، وتعبئة دراسة الجدوى، ثم تقديم الطلب، وستقوم لجنة مخصصة بدراسة الطلب، وترشيح المتقدم للمقابلة، وتقييمه، وإصدار النتيجة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X