السلطات الأمريكية تحذر من وعكات صحية تسببها السجائر الإلكترونية

وعكات صحية بسبب السجائر الإلكترونية
تعبيرية
2 صور

قد يهرب البعض -خاصة المدخنين- إلى استخدام «السجائر الإلكترونية»، بدلاً من سجائر التبغ العادية، ظناً منهم أنها أقل ضرراً، بالإضافة إلى أنها تعطي المتعة نفسها التي يسعى إليها الشخص المدخن. إلا أن العديد من الدراسات الحديثة، أثبتت خطأ هذا الاعتقاد. ومؤخراً، عملت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية، على نشر تحذير من مخاطر «السجائر الإلكترونية». مشيرة إلى أنها تلقت العديد من التقارير التي تثبت تسببها بوعكات صحية لمستخدميها.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، عن وكالة الأنباء الألمانية «د. ب. أ» اليوم الخميس 4 أبريل الجاري، فقد قالت الإدارة الأمريكية في بيان رسمي جديد نشرته خلال الأيام الماضية، أنها تلقت 35 بلاغاً عن 35 حالة إصابة بوعكات صحية مختلفة، في الفترة ما بين 2010 ومطلع العام الجاري 2019، كلها بسبب السجائر الإلكترونية. وأضافت الإدارة في بيانها: «أنه على الرغم من أن عدد الحالات لا يبدو كثيراً مقارنة بمجمل عدد من يستخدمون السجائر الإلكترونية، إلا أننا قلقون بشأن حالات الإصابة».

هذه الحالات الـ 35 التي أشارت إليها التقارير، دفعت بالسلطات الأمريكية المختصة، إلى إجراء تحقيق بشأن ما إذا كانت هناك أي صلة بين الوعكات الصحية واستخدام السجائر الإلكترونية. كما أوضحت الإدارة في بيانها أن التقارير أيضاً لم تقدم تفاصيل كافية للتوصل لنمط أو سبب واضح لحالات الإصابة.