مشاهير /مشاهير العرب

رابح صقر يُطرب 5000 شخص في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة

رابح صقر من الحفل
رابح صقر من الحفل
رابح صقر من الحفل
رابح صقر من الحفل
رابح صقر من الحفل
رابح صقر من الحفل

بدعم من الهيئة العامة للثقافة، ممثَّلة في "اللجنة الفنية"، أُقِيمَ، مساء أمس الجمعة، حفلٌ غنائي للفنان رابح صقر، وذلك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة. ويأتي هذا الحفل ضمن سلسلة من الحفلات الغنائية، التي تُنظمها 360 Live، وهو ثالث حفلات "Jeddah live concert"، وبإشراف من شركة "Benchmark" لتنظيم الفعاليات.
وحظي الحفل بوجود جماهيري كبير ومبكر؛ حيث بلغ عدد الحضور قرابة ٥ آلاف شخص، وهذا ما يُثبت الشعبية الكبيرة للفنان رابح صقر في السعودية على وجه الخصوص، والوطن العربي بشكل عام، إذ يُعَدُّ رابح صقر من الفنانين الأكثر طلبًا في الحفلات الغنائية.
وبدأ الحفل على أنغام DJ وائل، وتفاعل الجمهور مع الأغاني المنوعة، خصوصًا أغاني الفنان رابح صقر، ثم قَدَّمَ النجمُ السعودي الصاعد محمد حابس، بمشاركة DJ بكر، عددًا من الأغاني، منها أغنية حابس الأولى "وطني السعودية"، ولاقت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور.
واعْتَلَت المسرحَ الإعلامية نرجس العوامي، التي قدَّمت الحفلَ الغنائي ورَحَّبَتْ بالجمهور، كما عَبَّرَتْ عن سعادتها بتقديم الفنان رابح صقر، وقالت: "ومن هدوء الأحساء، وتحديدًا من العصر الذهبي، عزفت أنامل الصقر على اثني عشر وترًا، وكان النصيب فيها لجيل ورا جيل يسمع وينطرب وبالنغم رابح.. صابرين من الأمس الخميس، وما لنا خلق نزعل، واليوم جمعة، وبينتصر فيه ياس حبي، وعشر أشياء بتتحقق في ثنايها بنفسج ونرجس ونوار".
وقاد الفرقةَ الموسيقية المايسترو هاني فرحات، الذي أصبح العنصرَ الثابتَ في حفلات رابح صقر، ليعتلي خشبة المسرح الرئيسي في منطقة الترفيه بالهواء الطلق أمام الجمهور، الذي حضر باكرًا للاستمتاع بما سيقدِّمه رابح بالحفل الغنائي.
وشَكَّلَ رابح بحفلاته الغنائية في السعودية رونقًا خاصًّا به؛ إذ تغنى مؤخَّرًا ضمن حفلات "موسم الشرقية" في الأحساء، وبقيت العلامة الفارقة في جميع حفلاته بالحضور الجماهيري الغفير، حيث أحيا حفلة غنائية في يناير الماضي على ملعب مسرح جامعة الأميرة نورة بالرياض، لتتبعها حفلة الأحساء، وحفلة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ضفاف الساحل الغربي في جدة، وجميع هذه الحفلات جاءت بمسرح خارجي؛ إذ يعُدَ ُّأكثر فنان يتغنَّى بين المسارح الخارجية والصالات المغلقة.
رابح قَدَّمَ باقةً من أعماله الغنائية في ليلة من الليالي الغنائية الساهرة؛ حيث قدَّم فيها رابح مزيجًا بين أعماله الغنائية والجديدة، وتحدَّث رابح لأهل جدة قائلاً "أهلاً وسهلاً.. يسعد مساكم.. يا زينكم يا أهل جدة.. وأشكر حضوركم.. والله يقدّرني لإسعادكم". وطلب رابح من الجمهور تشغيل "الفلاشات" عن طريق الجوالات عند أدائه لأغنية "خلاص"؛ إذ أصبحت الفلاشات لدى الجمهور مخصَّصة لرابح في جميع حفلاته.
وتغنَّى رابح بما يقارب 18 أغنية، تنوعت بين الأعمال الحزينة والرتم السريع الذي اعتاد عليه، ومنها "منهو غيرك، كافي كبر، على كيفك، مغرورة، هو هذا، الصراحة، وين انت، منتهى الرقة".
وتزينت خشبة المسرح بالأعلام الخضراء عند غنائه للأغنية الوطنية الأشهر خلال العامين الأخيرين "انت ملك"، والتي حظيت بتفاعل جماهيري كبير، لا سيَّما أن الأغنية أصبحت ثابتةً بجميع حفلاته الغنائية بالسعودية، واختتمَ رابح حفلتَه الغنائية الساهرة التي استمرَّت لثلاث ساعات، شاكرًا بذلك الجمهورَ على الحضور خلال الأجواء الربيعية.

 

حسين الجسمي: فخور بالغناء أمام الجمهور السعودي وكل الشكر للهيئة العامة للترفيه
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X