أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اختتام «فنون العالم دبي» بمشاركة 31 لوحة لسجايا فتيات الشارقة

من المعرض
من المعرض
من المعرض
من المعرض
من المعرض

بين الانطباعي والواقعي وفن البورتريه، أظهرت سجايا فتيات الشارقة حرصها على تعريف الفتيات بأحدث التوجهات في عالم الفن، بعد أن شاركت «بمعرض فنون العالم دبي»، الذي اختتم أعماله في 6 أبريل الجاري، وعرضت خلاله 31 لوحة فنية أبدعتها 13 فتاة، بالإضافة للإتاحة الفرصة للتواصل مع أكثر من 140 فناناً مشاركاً في المعرض، إلى جانب المشاركة في أنشطة وحوارات وأنشطة ثقافية، تثري خبراتهن وتفتح أمامهن آفاق جديدة في عالم الفنون الواسعة.


وقد اختتمت الدورة الخامسة من معرض «فنون العالم دبي» فعالياتها، بإقامة ثلاث احتفاليات لتوزيع الجوائز. وكان المعرض قد سلّط، خلال نسخته الأكثر نجاحاً على مدى سنواته الخمس، الضوء على مجموعة من الفنانين العالميين والناشئين وصالات العرض، حيث تم منح الجوائز للفائزين الذين شاركوا في العديد من المسابقات التي أقيمت خلال أيام المعرض.


وشهد المعرض الذي استمر على مدى أربعة أيام، جدولاً حافلاً بالفعاليات الفنية الغنية، والحوارات، وورش العمل، وأنشطة الترفيه الحية، والمبيعات المتواصلة للقطع الفنية.

وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X