لايف ستايل /سياحة وسفر

افضل شواطئ سريلانكا في صور

افضل شواطىء سريلانكا في صور
افضل شواطىء سريلانكا في صور: كالبيتيا يجذب محبِّي الطبيعة
افضل شواطىء سريلانكا في صور: أروغام باي بيتش الواقع على الساحل الغربي مكان مقصود للتزلُّج على الأمواج
افضل شواطىء سريلانكا في صور: أناواتونا يعدُّ جزءًا من قطاع يُعرف باسم شواطئ مدينة جالي
افضل شواطىء سريلانكا في صور: الفترة الممتدَّة من مايو/ أيار إلى سبتمبر/ أيلول مُفضَّلة لزيارة نيلافيلي
افضل شواطىء سريلانكا في صور: ميريسا مكان رائع لمشاهدة الحيتان

تحيط سريلانكا بالمحيط الهندي، لذا حتَّى لو كنت تُخطِّط لقضاء معظم رحلتك في الشمال بغية زيارة المواقع التاريخيَّة، فإنَّ أيامًا قليلة على الشاطئ تكون مغرية. في الآتي، لمحة عن افضل شواطىء سريلانكا:

أروغام باي بيتش

افضل شواطىء سريلانكا في صور
يجذب هذا الشاطئ المشهور عالميًّا المغامرين الذين يركبون الأمواج، وخصوصًا من أبريل/ نيسان إلى أكتوبر/ تشرين الأوَّل. يعدُّ شاطئ أروغام باي الواقع على الساحل الغربي لسريلانكا، مكانًا مقصودًا للتزلُّج على الأمواج، مهما كانت الخبرة. وعلى الرغم من أنَّ الأمواج يمكن أن تصل حتَّى 10 أمتار، فإنَّ الخليج الداخلي محمي جيِّدًا، وهو يزخر بـ الفنادق والمطاعم التي تستقبل الزائرين الراغبين في الاستجمام والترفيه.

نيلافيلي

افضل شواطىء سريلانكا في صور
الفترة المُمتدَّة من مايو/ أيار إلى سبتمبر/ أيلول مُفضَّلة لزيارة هذا الشاطئ الواقع على الساحل الشرقي لسريلانكا، على بعد رحلة قصيرة بالقارب من جزيرة "بيجون". هناك، يمكن للسائح الغوص مع أسماك القرش وسط الشعاب المرجانية، والاسترخاء على الرمل الأبيض، مع إطلالات خلَّابة على المحيط الهندي. بعد يوم من الغوص، تحلو زيارة ترينكو مالي، البلدة الواقعة إلى جانب الميناء، حيث  يحلو التذوُّق المأكولات السريلانكية والمأكولات البحرية الطازجة.

كالبيتيا

افضل شواطىء سريلانكا في صور
يستقطب الساحل الغربي خصوصًا محبِّي الدلافين، والراغبين في مشاهدة الحيتان. ومن المرجَّح اصطياد هذه المخلوقات المهيبة التي تنحني عبر الأمواج (أو تقفز منها!) ، وتحلو المتعة بالطقس الجيِّد على الرمال أيضًا.

ميريسا

افضل شواطىء سريلانكا في صور
ميريسا مكان رائع لمشاهدة الحيتان الكثيرة على هذا الشاطئ الجنوبي حيث يتوافر عدد من دور الضيافة، من دون أن يؤثِّر ذلك على هدوء المكان. هناك، يحلو الاستلقاء على الرمال، مع ارتشاف "كوكتيل"، أو الذهاب في نزهة لطيفة حول "ساحل التقويس". وأحيانًا، يتحوَّل ميريسا إلى حفلة شاطئ عملاقة، حيث يُقدِّم معظم المطاعم بوفيهات المأكولات البحرية الطازجة، بينما يرقص السكان المحليون والسائحون في الليل على الرمال.

أناواتونا

افضل شواطىء سريلانكا في صور
يُعتبر أناواتونا في جنوب سريلانكا أقلّ إثارة مُقارنة بـ"هيكادوا" Hikkaduwa، ولكنَّه خيار مثالي للراغبين في التنزُّه على الشاطئ وأيضًا السبَّاحين. الشاطئ جزء من قطاع يُعرف باسم شواطئ مدينة جالي، وهو يقرب من قلعة جالي المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. ويمكن حتَّى اكتشاف السلاحف البحريَّة أثناء السباحة.

تابعوا أيضًا:

السفر إلى مالطا وسياحة التذوق

السياحة في نيوزيلندا

صور الاماكن السياحية في لندن غير المسوّقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X