أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كاميرا مراقبة ترصد: كيف سرق اللصوص «صرافاً آلياً» في دقيقة واحدة

سرق اللصوص آلة الصرافة بحفارة بعد هدم الجدار المثبتة به

في عصر الحاجة والتكنولوجيا، وفي غياب رادع قانوني أو تكنولوجي يحول دون سرقة آلات الصرافة الموضوعة أمام البنوك وتحتوي على مبالغ ضخمة، طور اللصوص وسائل سرقتهم، واستعانوا بآلات، لسرقتها.

فقاد ذكاء عصابة إيرلندية إلى فكرة ناجحة نفذتها في غضون دقائق، لسرقة آلة صرافة آلية بدون أسلحة أو مواجهة مع الشرطة، فلجأت إلى استخدام آلة حفر كبيرة هدمت جزءًا كبيرًا من أحد المتاجر وأخذت الصراف الآلي المثبت في جداره، بحسب ما أورد موقع «سكاي نيوز».

وتمت سرقة آلة الحفر الكبيرة من أحد مواقع البناء في إيرلندا الشمالية، وأشرف عدد من اللصوص الملثمين على العملية. ودعت السلطات كل من له معلومات بشأن الجريمة إلى الاتصال بالسلطات، ويشير السجل الأمني، إلى أن سرقة الصراف الأخيرة بإيرلندا هي الثامنة من نوعها خلال العام الحالي.

واستطاعت العصابة أن تسرق الصراف الآلي في غضون 4 دقائق فقط، وبعد سحب «الغنيمة» بدقيقة واحدة، ثم نقلها عبر سيارة «ستروين» كانت في الانتظار. وقال عدد من التجار إن هذه الجرائم المتكررة بآلات الحفر ستؤدي إلى تراجع عدد آلات الصرف الآلي، وبالتالي، فإن السكان هم الذين سيتضررون.

وكانت الشرطة قد أعلنت في مارس الماضي، عن فتح تحقيق معمق لتعقب سرقات آلات الصرف، وقال إن استهدافها يؤدي إلى نشر الفزع بين الناس.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X