أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجمارك توضح شروط دخول منتجات الإنارة

إنارة
شروط دخول الإنارة للمملكة
الجمارك السعودية

تقوم الجمارك السعودية بمراقبة أي منتج يتم إدخاله إلى المملكة، وفي حال خالف أي شرط من الشروط التي سنتها الجمارك فإنه يمنع من التواجد في أسواق المملكة.

وتعتبر الإنارة إحدى هذه المنتجات التي تخضع للرقابة وتتطلب شروطًا معينة؛ واليوم الثلاثاء الموافق 9 من أبريل أوضحت الجمارك السعودية أنّ دخول منتجات الإنارة، يتطلب شهادة من هيئة المواصفات والجودة. _بحسب عاجل_

وأضافت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه لن يتم السماح بدخول منتجات الإنارة ما لم تكن حاصلة على شهادة اعتراف «IECEE» صادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والجودة بدءًا من أول مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ نظام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ينص على اختصاصها بوضع واعتماد نُصّوص الموّاصفات القياسيّة الوطنيّة المتعلقة بالقياس والمعايرة والرموز وتعاريف المُنتجّات والسلع وأساليب أخذ العيّنات وغير ذلك مما يصدر به قرّار مجّلس إدارة الهيئة، مع نشر هذه الموّاصفات بالطُرُق التي تراها، ولا تُعتبّر نافذة المفعول إلا بعد نشّرها بالجريدة الرسميّة.

كما تختص الهيئة وفقًا للنظام بنشر التوعيّة اللازمة بشأن التوصيف والتوحيد القياسي وتنسيق الأعمال المتعلقة بالمقاييس والموّاصفات بالمملكة، وتضع قواعد منح شهادات الجودة وشارات المُطابقة مع الموّاصفات القياسيّة الوطنيّة وتنظيم كيفيّة إصدارها وحق استعمالها، ويكون استخدام الشارة اختياريًّا على أن يكون تطبيق الموّاصفات القياسيّة إلزاميًّا، ويجوز بقرّار من مجّلس إدارة الهيئة تطبيق موّاصفات قياسيّة وطنيّة مُعيّنة أو فئات منها اختياريًّا، وتُراعي الهيئة عند قرّارها بالتطبيق الاختياري عدم الإخلال بالمحافظة على السلامّة والصحّة العامة، وحمايّة المستهلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X