المملكة تنافس على الجوائز الأممية لمجتمع المعلومات

المملكة تنافس على الجوائز الأممية لمجتمع المعلومات
2 صور

تشارك المملكة العربية السعودية، في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في مدينة جنيف بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات – منظمة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات، من خلال التنافس على الجوائز الأممية بـ 1062 مشروعاً على مستوى العالم، وذلك خلال الفترة من 08 إلى 12 أبريل 2019.


وتعتبر المملكة شريكاً استراتيجياً في تنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولاعباً أساسياً في تعزيز ثقافة التميز والإبداع مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى الدولي.


وضمن أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات؛ تنافس مشاريع المملكة البالغة 1062 مشروعاً على مستوى العالم في 18 فئة تشمل العديد من الموضوعات والمجالات المحورية، منها بناء الثقة والأمن في استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومة الإلكترونية، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية، والبيئة الالكترونية، وغيرها.


ويعد المنتدى أضخم تجمع سنوي تحت مظلة الأمم المتحدة لمناقشة تطورات مجتمع المعلومات، وبحث آخر المستجدات، وسيكون شعار المنتدى لهذا العام "الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" (UNESCO) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD).


يذكر أن المملكة، كانت قد أحزرت 8 جوائز و 8 شهادات تميز في جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ انطلاقها في العام 2012م.