أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تصرف غريب.. أغنى رجل في إفريقيا يسحب 10 ملايين دولار من حسابه لرؤيتها فقط

أعاد الملايين العشرة في اليوم التالي للبنك
كان دانغوتي مقتنعًا أن المال حبر على ورق
فتح حقيبة ملايينه العشرة ونظر إليها فعرف أنه ثري جداً
الملياردير النيجيري أليكو دانغوتي يروي قصة سحبه 10 ملايين دولار

للمليارديرات طقوس غريبة جداً في نظر البعض، لكنها تجسد فلسفة أصحابها في وجهة نظرهم الخاصة بثرواتهم، وتنتج عن السلوكيات الغريبة هذه ثقة أكبر بذكائهم المالي، وتحفزهم للحفاظ عليها وتنميتها بمشاريع جديدة. حيث أكد رجل الأعمال النيجيري أليكو دانغوتي، والذي يعد أغنى رجل في القارة السمراء، أنه سحب 10 ملايين دولار من حسابه المصرفي لمجرد النظر إليها، والتأكد من أنه أصبح ثريًّا حقاً.


وأوضح دانغوتي الذي حل في المرتبة الـ23 في قائمة أغنى الأثرياء على مستوى العالم عام 2014، حسب مجلة «فوربس»، وتقدر ثروته بـ10.6 مليار دولار، خلال مشاركته في منتدى بمدينة أبيدجان في ساحل العاج، قائلاً: «حين تطلق مشروعك تهدف دائمًا إلى تحقيق أول مليون، لكن بعد عام تقريبًا أدركت أنني أملك أكثر من 12-13 مليار دولار»، حسب صحيفة «أندبندنت»، وموقع «روسيا اليوم».

وتابع رجل الأعمال أنه كان مقتنعا بأن هذه الأموال مجرد حبر على ورق، وللاختبار توجه إلى بنك وسحب 10 ملايين دولار «7.6 ملايين جنيه إسترليني» من حسابه.

وقال: «جئت بهذه الأموال إلى منزلي.. وضعتها في حقيبة سيارتي وفتحتها عند دخولي البيت ونظرت إليها وقلت: نعم، أصدق الآن أنني أملك أموالاً». وذكر رجل الأعمال أنه أعاد هذه الأموال إلى البنك في اليوم التالي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X