أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

د. ولاء المستادي لسيدتي: مشاركة المرأة السعودية متوقعة في صنع السياسات

د. ولاء المستادي
مشاركة المرأة متوقعة في صنع وتحليل السياسات
تخرجت من جامعة سانت لويس بأمريكا

حققت المرأة السعودية العديد من الانجازات في شتى المجالات في زمن قياسي، كان آخرها حصول السعودية ولاء المستادي على درجة الدكتوراه في تحليل السياسة العامة من أمريكا. وولاء هي الأستاذة المساعدة بقسم الإدارة العامة بجامعة الملك عبدالعزيز، وقد تخرجت في جامعة سانت لويس بأمريكا قسم تحليل السياسات العامة والإدارية.


سبب اختيارها للتخصص


تحليل السياسات العامة يعتبر فرع من فروع الإدارة العامة وأحد تخصصاتها الدقيقة هذا ما بدأت به الدكتورة ولاء المستادي حديثها وأردفت قائلة: لقد اخترت هذا التخصص بعدما جذب اهتمامي عند دراسته كمادة من مواد خطة ماجستير الإدارة العامة، وهو من التخصصات المتطورة بسرعة حيث يلقى اهتماماً بالغاً من قبل المختصين في علم الإدارة والعلوم السياسية، كحقل دراسي علمي على الرغم من قلة توفره في الجامعات لمرحلة الدكتوراه حتى في الجامعات العالمية.


الأعمال المتاحة لهذا التخصص


أكملت المستادي فقالت إن الأعمال المتاحة لهذا التخصص بالإضافة للوظائف الأكاديمية، هي العمل في الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية، والمنظمات الإقليمية والدولية والمنظمات غير الربحية، و مراكز الأبحاث والاستشارات.
وعن حديثها عن الصعوبات التي واجهتها أثناء رحلة الدراسة قالت: بالطبع رحلة الدراسة لم تخلو من بعض الصعوبات ولكن لحبي لتخصصي ودراستي واصراري على النجاح بفضل الله تخطيت العقبات التي واجهتني.
 


دور المرأة السياسي


وعن دور المرأة المتوقع على الساحة السياسية السعودية قالت المستادي: في الآونة الأخيرة وجدنا مشاركة قوية للمرأة السعودية في العملية السياسية والتنموية حيث تقلدن العديد من المناصب المهمة والفعالة في الدولة، وأثبتت المرأة السعودية جدارتها في كافة المجالات التي دخلت إليها، ومع ورؤية 2030 وتوجهات المملكة بتعزيز تمكين المرأة من المشاركة في التنمية و صناعة القرار، بالإضافة لازدياد الكوادر الوطنية النسائية المؤهلة والطموحة لتصبح مشاركة المرأة السعودية متوقعة وضرورة حتمية في صنع وتحليل السياسات وسوف نرى تولي المرأة المناصب القيادية في الوزارات والسفارات والملحقيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X