عروس سيدتي /الحب والرومانسية

زوجي عصبي كيف أتعامل معه؟

مشاكل الزوجين
يحصل في أي وقت سوء تفاهم بين الزوجين
زوج عصبي
زوج عصبي
زوج عصبي

المشاكل والضغوط الحياتية، قد تجعل الزوج عصبيًّا بالكثير من الأوقات، وهو ما يجعل التعامل معه صعبًا من ناحية الزوجة، فمزاج الزوج السيّىء ، وحدّة حديثه، من الأمور التي على الزوجة التعامل معها بكل ذكاء، لحياة زوجية هادئة وآمنة.
على الزوجة أن تعرف متى يكون زوجها غاضبًا، فهناك الكثير من الأمور التي تخبركِ، كنبرة صوته الحادة، أو رفضه أيّ شيء بالوقت الحالي، أو يريد الجلوس بمفرده.


بعد أن أدركتِ جيدًا أنّ زوجكِ دخل في المزاج العصبي، عليكِ الانتباه جيدًا لكلماتِك، فلا تجادليه كثيرًا، حتى لا يزداد الأمر سوءًا، ويمكنكِ بكل بساطة، الهدوء والتعامل برقة، لكي يشعر بأنكِ متفهمة جيدًا لغضبه.
حاولي أن تُشعريه بأنكِ بجانبه في حالة رغبتِه بالتحدث، ومن الممكن أن تحضّري له الحمّام مثلًا كنوع من الاسترخاء، أو جلسة مساج، وكأنكِ تخففين أيّ نوع من الأعباء التي يشعر بها.
أبعدي الأولاد قدر الإمكان عن والدهم بهذا الوقت، حتى يستطيع زوجكِ الخروج من هذه الحالة سريعًا، ولا يحدث أيّ شجار بينه وبين أولادِك.


امتصاص غضب الزوج من أكثر التصرفات الذكية التي يمكنكِ اتّباعها، على سبيل المثال إن كان هناك نقاش حاد بينكِ وبين زوجكِ، اُطلبي تأجيله، لحين أن تهدأ أعصابه، وأوضحي له أسبابكِ بأنكِ لا تريدين أيّ خناق أو شجار.
لا تلوميه على حدة نبرته أثناء غضبه أو عصبيته، بإمكانكِ الانتظار إلى أن يهدأ، وتعاتبيه بكل لطف، حتى يعرف أنه كان على خطأ، ويتنبّه في المرات القادمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X