حلم الثعبان الأسود
3 صور

الأحلام والرؤى التي نراها في المنام ما هي إلا أمرٌ من أمرين؛ حديث نفس، أو رسائل ومدلولات في المنام لأمورٍ ستحصل في الحياة الواقعية. وخبيرة تفسير الرؤى والأحلام «نورة باخالد»، تتحدَّث حول مدلولات رؤية الثعبان الأسود في المنام، سواء للمرأة أو الفتاة أو الرجل.



مدلولات الثعبان الأسود في منام المرأة المتزوجة

1. إذا رأت المرأة وهي متزوجة الثعبانَ الأسود في منامها، فإن ذلك يُؤَوَّل بامرأةٍ سيئة موجودة في حياة صاحبة الرؤية، وهذه المرأة السيئة تقوم ببَثِّ الفتنة وتسعى بالنميمة.
2. إذا رأت المرأة المتزوجة أفعى سوداء في منامها، فإن ذلك دليل على أن هناك امرأةً تسعى بالسوء والتخريب عليها.
3. إذا رأت المرأة أنها تقوم بقتل أفعى سوداء في الحلم؛ فهذا يدلُّ على خير، وأيضًا قطعُ رأس الثعبان عن جسده يُؤَوَّلُ بالخير، وذلك بالنسبة لمنام المرأة المتزوجة.
4. وإن رأت المرأة الحامل ثعبانًا في منامها؛ فهذا يدلُّ على أنها ستضعُ الولدَ؛ أي أن ذلك يبشِّرها بقدومِ مولودٍ ذَكَرٍ لها.


 مدلولات الثعبان الأسود في منام العزباء

1. كما يشير الثعبان الأسود في منام العزباء إلى بعض المخاطر الموجودة حولها، والتي قد تتعلَّق بمحيطها الأسري أو العلاقات الاجتماعية التي تتَّصِل بها.
2. إذا رأت العزباء في منامها ثعبانًا أسود، فيجب أن تكون حَذِرَةً في كل معاملاتها، لا سيَّما التي تتعلَّق بها عاطفيًّا.
3. العزباء التي ترى ثعبانًا أسود في منامها، فإنه يجب عليها أن تكون حذرةً في اختيارها للشريك المتقدِّم لها.
4. الأفعى السوداء في منام العزباء توحي بكَمِّ المشاكل والهموم المجتمعة حولها، والتي تشغل تفكيرَها في الآونة الأخيرة.


 مدلولات الثعبان الأسود في منام الرجل

1. إذا رأى الرجل أفعى سوداء في منامه، فإن هذا دليلٌ على أن أهل بيته يتعرَّضُونَ للحسد من قِبَلِ أشخاص آخرين، فيجب عليه الحفاظ على الأَوْرَادِ الدينية والرُّقَى الشرعية.
2. إن وجد الرجل أن هناك أفعى في مكان عمله أو سيارته أو في منزله، فذلك دليل على أن هناك نميمة في هذا المكان.
3. إذا رأى الرجل أن الأفعى في مطبخ المنزل أو في سقف المنزل، فتلك دلالة على قِلَّةِ الرزق والمشاكل التي تعكسها رؤية الأفعى السوداء.
4. قد تدلُّ الأفعى السوداء في منام الرجل على المشاكل والهموم وقِلَّةِ الرزق التي ستصيب عائلته، أو على حدوث مشكلات بينه وبين أفراد عائلته.
5. الأفعى التي يمتلكها الرجل، فسَّرَها بعض العلماء بأنها مُلْكٌ وجاهٌ عظيم سيصل للرجل ويمتلكه بين يديه.