أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لم تزل الماسكارا من عينيها لـ25 عامًا.. فخسرت بصرها!

المصابة
المصابة بعد العملية

ماسكارا سببت لأم ضياع بصرها في إحدى عينيها، مما دفعها لإصدار تحذيرًا مرعبًا حول الماكياج بعد أن كلفها وضع الماسكارا ضياع بصرها.

وبحسب موقع «ميرور» فإن تيريزا لينش البالغة من العمر 50 عامًا، أميركية تقيم في سيدني، ذهبت إلى الأطباء بعد أن بدأت عيناها يؤلمانها وتطلقان إفرازات غريبة، وقد أصيبت بصدمة عندما اكتشف الأطباء ورمًا متكلسًا صلبًا مدفونًا تحت جفونها، ويعتقد الخبراء أن الكتل المؤلمة كانت ناتجة عن المكياج الثقيل من الماسكارا التي لم تزله كل ليلة لمدة 25 عامًا، حيث قالوا إن هذه الحالة هي أسوأ حالة رأوها على الإطلاق.

وقال الدكتور روبائي، استشاري في طب وجراحة العيون في فورست: «في كل مرة كانت تريزا ترمش بجفونها، فإن هذه الكتل كانت تلامس سطح العين وتشكل خطرًا على رؤيتها، لقد عانت من ندبات دائمة على جفنها وسطح القرنية، الأعراض تشبه أن يرمي شخص ما حفنة من الرمال في عينيك».

ومن هنا يطلق الدكتور روبائي للسيدات تحذيرًا بضرورة إزالة الماسكارا بجدية، فعدم إزالته يمثل خطرًا لا يعرفه كثير من النساء.

وأصدرت تيريزا تحذيرًا مرعبًا بشأن إزالة الماكياج كل يوم، حيث قالت: «لقد صدمت، فلقد تعرضت لأضرار دائمة لجفني ولن أعود إلى طبيعتي أبدًا، لقد وقعت في العادة السيئة بوضع الكثير من المكياج وعدم غسله، فمن المهم جدًا أن تزيلي الماكياج بشكل صحيح كل ليلة وألا تفوتي يومًا واحدًا».
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X