عروس سيدتي /اناقة العروسين

نصائح عند شراء خاتم زفافك!

إنّ خاتم الزفاف هو أحد أهمّ المشتريات التي ستقومين مع زوجك بشرائها ليومكما المنشود، إن لم يكن الأهمّ! تذكّري أنكما ستضعان خاتميكما لباقي حياتكما الزوجيّة. يرمز خاتما الزواج إلى حبّكما لبعضكما، ما يستدعي اختيارهما بعناية فائقة. إليك نصائحنا لمساعدتك في اختيار خاتمين ملائمين لكما، يتناسبان مع ذوقك وأسلوبك.
1 ـ أوّل ما يتعيّن عليكما أخذه في الاعتبار هي الميزانيّة. انظرا في كلّ الخيارات المتاحة لكما عند تحديد الميزانية؛ هل تريدانهما مرصّعين بالماسات؟! أتريدانهما سميكين أم لا؟! لكلٍّ من هذه العوامل تأثيره في الميزانية. ابدآ بالبحث عبر الإنترنت عن خاتمين مناسبين، وأسألا نفسيكما إن كنتما تريدان أن يكون خاتماكما متناسبين؟ وهل سترتدين خاتم زواجك إلى جانب خاتم خطوبتك؟ إن كانت هذه هي الحال، فلا بدّ من اختيار خاتم زفاف منحنٍ لكي يجلس بارتياح إلى جانب خاتم الخطوبة.
2 ـ لا تنسي أهمية الراحة عند اختيار الخاتمين. إن كان نمط حياتكما مفعماً بالنشاط، أو كان عملكما له متطلّبات خاصّة، فاختارا خاتمين متينين وآمنين، ولا ينجرحان بسهولة. وعلى الرغم من جمال خاتم زفاف مرصّع بالماسات، إلا أنكما قد تجدان ذلك غير مريح على المدى البعيد، لا سيما إن كنتما تمضيان وقتاً طويلاً بالطباعة على أجهزة الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، قد ينجرح الخاتمان أو يعلقان بالملابس. إن كان ينبغي بكما إزالة الخاتمين بشكل اعتياديّ، ننصحكما باختيار خاتمين عاديين يسهل استبدالهما عند حصول الأسوأ أو إضاعتهما.
3 ـ يفكّر الكثير من الأشخاص بالمعدن المناسب، لا سيّما بالذهب، سواء أكان أبيض أو أصفر، فهو المعدن الأكثر شعبيةً ومتانةً. ولكن، ابتعدي عن الخواتم المصنوعة من الذهب الصافي الذي يوازي أكثر من 18 قيراطاً، لأنّ ذهباً كهذا أنعم وأقلّ استدامةً. إن الذهب الأصفر الذي يوازي 18 قيراطاً مصنوع عبر مزج 75% من الذهب و25% من معادن أخرى، فيما الذهب الأبيض مطليّ بالراديوم لكي يظهر هذا اللون الأبيض. وللأسف، تزول طبقة الراديوم الرفيعة مع الوقت، ولا يمكن المحافظة على رونق الذهب الأبيض إلا بإعادة طليه كلّ 12 شهراً أو 18 شهراً. أمّا البلاتين فهو المعدن الأكثر متانةً من بين المجوهرات، ما يجعل منه خياراً مثاليّاً لخاتم زفاف.
4 ـ اختاري طرازاً يضمن لك السعادة طوال عمرك. لذلك، ننصحك بالابتعاد عن الطراز العصريّ أو الحديث، لأنّه بالرغم من رواجه حالياً، إلا أنّه لن يعجبك بعد 20 سنة. عند اختيار خاتم الزفاف، ينبغي الابتعاد عن الصيحات، واعتماد خاتم أنيق وكلاسيكيّ ومريح بطراز لا يزول، فضلاً عن طراز يتناسب مع حياتك اليوميّة.

سيعجبك أيضاً:

اختيارات باللون الأبيض للعروس من عروض باريس

6 معايير لاختيار اللانجري الأجمل لشهر العسل!

من أسبوع الموضة فساتين لحضور حفلات الأعراس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X