اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"ريما الجفالي" أول سعودية في سباقات الفورمولا 4

6 صور

لم يعد بمستغرب اقتحام المرأة السعودية للمجالات الرياضية بكافة أنواعها، فهي أثبتت أنها قادرة على خوض غمارها بكل قوة ونجاح، وهناك أسماء أنثوية سعودية عدة سطعت في عالم الرياضة، ووصلت إلى الشهرة العالمية والعربية.

وتعد السعودية "ريما الجفالي" إحدى هؤلاء السعوديات، فهي أول سائقة من المملكة العربية السعودية تشارك في بطولة "فورمولا 4" التي أقيمت في حلبة سباق براندز هاتش في إنكلترا.

نقطة البداية في سباقات الفورمولا
كانت بداية مسيرة "الجفالي" المهنية في مجال السباقات منذ 10 أشهر فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما بدأت السباقات على الدوائر المحلية هناك.

وتعد "الجفالي" واحدة من ثلاث سائقات من منطقة الخليج يحصلن على رخصة قيادة للسباقات، وتعتبر أول سائقة سعودية في عالم السباق الاحترافي.

مشاركة الجفالي في البطولة
جاءت مشاركة الجفالي (27 عامًا) مع فريق "دبل آر ريسينغ"، وحلت في المركز الأخير بالسباق الافتتاحي الذي جرى السبت الماضي، ثم تمكنت من احتلال المركز التاسع في السباق التالي، لكنها تراجعت بعد ذلك إلى المركز قبل الأخير في السباق الذي جاء بعده.

فرحة عارمة وإنجاز مميز
ولأنّ هذه المشاركة كانت بصمة مميزة، وإنجازًا مبهرًا في مسيرة "الجفالي" علقت على مشاركتها في المسابقة قائلة:" إنه لأمر عظيم في السعودية أن أفعل هذا الشيء، ولا أنسى كل الدعم الذي حصلت عليه من الأصدقاء والعائلة والأشخاص الذين أتعامل معهم. لقد كان رائعًا ويدفعني إلى بذل مجهود أفضل".