أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم تصدر تعميمًا بخصوص الاختبارات المدرسية

بدأت مدارس المملكة الاستعداد لاختبارات نهاية العام الدراسي، ولابد لهذه المرحلة من استعدادات كاملة، وهذا ما قامت به وزارة التعليم، حيث كشفت مصادر «عاجل» أنّ وزارة التعليم أصدرت تعميمًا أكدت من خلاله ضرورة الاستعداد للاختبارات المدرسية، عبر التأكد من توفر المقومات الحسية والنفسية للبيئة المدرسية الآمنة والإضاءة الجيدة وكفاءة أجهزة التكييف، وسلامة دورات المياه وتوفر أدوات النظافة بها.

كما طالب التعميم الموجه إلى جميع مكاتب التعليم ومدارس التعليم العام والخاص وتحفيظ القرآن ومعاهد التربية الخاصة الحكومية والأهلية بضرورة مراعاة مطابقة الاشتراطات الصحية في المقصف المدرسي بالدليل الموحد للمقاصف وتجهيز العيادة المدرسية، والتواصل مع إدارة المدرسة حول الملاحظات على البيئة المدرسية ومتابعة الإجراءات المتخذة حيالها.

وبحسب مصادر «عاجل» فإنّ التعميم تضمن توجيهًا بأهمية التواصل المباشر مع أولياء الأمور، والطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتثقيفهم صحيًّا، حول أضرار السهر والمنبهات ومشروبات الطاقة، والتأكيد على تناول الغذاء الصحي.

كما طالب التعميم المسؤولين عن العيادة المدرسية بضرورة التواجد لاستقبال الحالات الطارئة والتعامل السريع معها، والتواصل مع أولياء الأمور والمركز الصحي للحي الذي تتبعه المدرسة، والمرور اليومي على لجان الاختبارات والاطمئنان على الأوضاع الصحية والنفسية للطلبة والطالبات.

تجدر الإشارة إلى أنّ كافة هذه الإجراءات تلعب دورًا مهمًا في رفع معنويات الطلبة، ومساعدتهم على تجاوز هذه الفترة بيسر وسهولة، والتخفيف من حدة التوتر والخوف من الاختبارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X