أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

شاب سعودي يسهم في توظيف 32 ألف شاب وشابة

أنت والعمل
وجائزة «الإصرار» كأفضل شخصية ريادية في 2018
تكريم المحيسني من الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم بجائزة «عصاميون»

تمكَّن الشاب أحمد سليمان المحيسني «24 عاماً» من إلحاق نحو 32 ألف شاب وشابة سعوديين بالعمل في شركات عدة، وذلك عبر موقعه الإلكتروني الذي أسَّسه قبل عامين ونصف العام، وأطلق عليه اسم «أزهلها».
ويُعنى الموقع بتوظيف الشباب والشابات السعوديين في القطاع الخاص، وأوضح المحيسني لـ«سيدتي»، أن فكرة الموقع بدأت عندما رأى صعوبات كبيرة تواجه الشباب والشابات السعوديين الباحثين عن العمل في الحصول على فرص وظيفية مناسبة، وقال: «الموقع يساعد هؤلاء الباحثين عن العمل في إيجاد الوظيفة التي تناسبهم بيسر وسهولة. عليهم فقط التسجيل فيه، وإدخال كافة بياناتهم الشخصية، من ثم نبحث لهم عن وظائف تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم العملية».
وبيَّن المحيسنى، أن أغلب الوظائف التي يتم توفيرها عبر الموقع تكون في قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية، والبرمجة، والتسويق، والمقاولات، والمحال التجارية، إضافة إلى البائعين والمحاسبين وغير ذلك من الوظائف، وقال: «بلغ عدد المسجلين في الموقع ممن يوجدون على قائمة الانتظار حالياً نحو مليون شخص».
وأشار إلى أن موقع «أزهلها» متاح للجميع، وفي إمكان أي شاب وشابة ممن يبحثون عن فرص وظيفية التسجيل فيه لنبحث له عن وظيفة تناسب مؤهلاته وخبراته العملية.
يذكر أن المحيسني تم تكريمه أخيراً من قِبل أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بجائزة «عصاميون»، وجائزة «الإصرار»، إضافة إلى «أفضل شخصية ريادية في 2018».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X