حريق بجنوب جدة نتج عنه 3 وفايات

حريق بجنوب جدة نتج عنه 3 وفايات
المنزل المحترق
3 صور

أدى اندلاع حريق بمنزل شعبي جنوب محافظة جدة إلى وفاة فتاتين وطفلة وإصابة امرأتين وطفلين نقلوا إلى المستشفى.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن مركز العمليات الأمنية الموحدة بالمنطقة، تلقى صباح أمس بلاغًا عن اندلاع حريق بمنزل شعبي جنوب المحافظة.

وأضاف: ورد البلاغ من إمرأة تسكن بجوار منطقة الحريق، وتابع " تعامل مركز العمليات مع مضمون البلاغ بتحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والفرق المساندة لمنطقة البلاغ المحدد لها بحي بترومين جنوب محافظة جدة .

وأشار " أنه مع وصول الفرق لموقع الحادث كانت سحب الدخان تغطي كافة أرجاء منزل شعبي مكون من دورين بينما تظهر من النوافذ ألسنة اللهب تتصاعد من الدور الأرضي بعد أن امتدت إلى الدور الأول مع حدوث انهيار بسقف الدور الثاني إلى الأرضي، لتبادر فرق الإنقاذ باقتحام المبنى بحثاً عن ناجين بداخل أروقته احتجزتهم سحب الدخان والسنة اللهب.

وأشار أنه ورغم خطورة الوضع من احتمال إنهيار كامل المبنى تمكنت فرق الانقاذ من إخلاء امرأتين في العقد الثالث وطفلين في العقد الأول لخارج المبنى ليتم تقديم الإسعافات الأولية من قبل الهلال الأحمر واستدعت حالتهم نقلهم جميعا للمستشفى .

وأبان: أثناء مباشرة عمليات الإطفاء والإنقاذ من قبل فرق الإنقاذ تم العثور على فتاتين في العقد الثاني وطفلة في العقد الاولى تم نقلهم لخارج المبنى، واتضح بعد الكشف عليهم من قبل فرق الهلال الاحمر أنهم فارقوا الحياة، وتم انهاء الحريق بما في ذلك البؤر المشتعلة أسفل الركام والأنقاض المنهارة

وأكد " أن عمليات التحقيق في الحادث قائمة حيث تم استدعاء الأدلة الجنائية وخبير الحرائق ليتم استكمال إجراءات التحقيق وتسليمه للجهات المختصة .