لقاء مع المصمم أنطونيو غريمالدي احتفالاً بإطلاق كبسولة حصرية من القفاطين لشهر رمضان 2019

قفطان من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
قفطان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
قفطان باللون الأبيض من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
قفطان باللون الزهري الباهت من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
قفطان باللون البنفسجي الفاتح من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
قفطان باللون البيج من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
قفطان باللون الفوشيا من مجموعة أنطونيو غريمالدي الحصرية
8 صور

 

بتعاون مع House of MC، يطلق المصمم الإيطالي العالمي أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi اليوم من دبي كبسولة حصرية من القفاطين الراقية لشهر رمضان من هذا العام. وبهذه المناسبة، كان لنا معه هذا اللقاء الشيّق الذي أخبرنا فيه عن تفاصيل هذه المجموعة والمصادر التي استلهم منها لابتكار 6 قفاطين مصممة بحرفية تامّة لأفخر السهرات الرمضانية.

 

- هل هي المرة الأولى التي تتعاون فيها معHouse of MC ؟ وكيف بدأ هذا التعاون؟ 

إنها في الواقع المرة الأولى التي أتعاون فيها مع House of MC  لإطلاق مجموعة من قفاطين الهوت كوتور لشهر رمضان، والحصرية لمنطقة دول الخليج. فبفضل House of MC، تمكّنت اليوم من ابتكار مجموعة هي عبارة عن كبسولة من ست قطع تعكس أسلوبي الخاص في التصميم وتتيح الفرصة أمام عميلاتي ليرين القفاطين بأساليب مختلفة تماماً عن تلك التي أصممها خصيصاً لهنّ في العادة ليتم ارتداؤها أثناء الرحلات الصيفية. 

 

- ما الذي يميّز هذه المجموعة عن غيرها من تصاميمك؟

يميّزها الكثير! لم يسبق لي أن صممت مجموعات من قفاطين الهوت كوتور ضمن الخط الخاص بي، إنما كنت أصمم

القفاطين لعميلات معيّنات كمشاريع خاصّة... حيث كنت أبتكر لكلّ منهنّ التصميم الأنسب لأسلوبها الخاصّ في الأزياء. 

أودّ التنويه إلى أن كبسولة القفاطين الراقية التي أطلقها اليوم من دبي قريبة جداً لمجموعات الهوت كوتور التي تتّسم بها دار أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi، حيث يتجلّى ذلك من خلال فخامة القماش وزخارف كريستال السواروفسكي، إضافة إلى الإكسسوارات المعدنية وغيرها. 

- لأي امرأة قام أنطونيو غريمالديAntonio Grimaldi بتصميم هذه المجموعة من القفاطين لشهر رمضان 2019؟ 

لقد صممتها للمرأة العاشقة للرقي والباحثة عن الفخامة في الأسلوب... لقد ابتكرتها بالفعل للمرأة الطامحة إلى إطلالة منعشة تماماً كما الفراشة.

 

- ما هي الخامات والألوان التي اعتمدتها في ابتكار هذه الكبسولة من القفاطين الرمضانية؟

تنضوي هذه الكبسولة المينيمالية من ال Demi - Couture على 6 تصاميم مختلفة من القفاطين. وقد اعتمدت أثناء تصميمها على قماش «كريب دي شين» Crepe de Chine  الحريري الناعم؛ بالأخص وأن شهر رمضان هذا العام يصادف في الطقس الصيفي الحار حيث تحتاج النساء إلى ارتداء أزياء ذات أقمشة ناعمة أثناء الليل. 

أما عن ألوان هذه المجموعة فقد استوحيتها من ألوان الصحراء الباهتة... استلهمت الأبيض من الضوء، والأزرق الفاتح من السماء، والأصفرالباهت من الشمس، والبيج من لون الرمال الصحراوي. أما الزهري والبنفسجي الفاتح فيعودان إلى تلك الزهرة البرية التي تنبت في الصحراء. 

- كيف يمكنك أن تصف هذه المجموعة الأولى لك من نوعها لرمضان 2019؟

إنها مجموعة راقية من قفاطين الهوت الكوتور، أو بالأحرى ال demi - couture حيث إنها تجمع بين الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية بأدقّ تفاصيلها سواء كان ذلك من خلال القصات، أو الزخرفات أو التطريزات. 

إنها بالفعل مجموعة مميزة وفاخرة، ذات تصاميم عصرية مينيماليّة.