أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

50 سعودية يشاركن في "صنعتي الخفجي 2019"

تشارك 50 سيدة سعودية من الأسر المنتجة في محافظة الخفجي في معرض "صنعتي الخفجي 2019"، الذي تنظِّمه "غرفة الشرقية"، برعاية أمير المنطقة، وانطلقت فعالياته أمس، ويستمر خمسة أيام.


ويهدف المعرض إلى فتح المجال أمام السيدات المشاركات لعرض منتجاتهن اليدوية، والمأكولات الشعبية التي يقمن بإعدادها، فضلاً عن العطور، وأعمال الديكور.


وأوضح حسين العنزي، رئيس مجلس الأعمال في فرع "الغرفة" بالمحافظة، أن تنظيم مثل هذا المعرض يمثِّل خياراً استراتيجياً ضمن خيارات "الرؤية السعودية 2030"، وقال: "المعرض يُمثِّل منفذاً تسويقياً كبيراً لأعمال الأسر المنتجة من أبناء وبنات محافظة الخفجي، الذين يُقدِّمون اليوم أعمالاً تستحق الإشادة بها، كما أنه يحد من عوز هذه الأسر، ويحولها من مجرد أُسر تتلقى الإعانات إلى أسر منتجة، فضلاً عن دوره في تأصيل التراث الوطني".


وأشار العنزي إلى أن هذه الفعالية ذات الشأن بالأسر المنتجة رافدٌ اقتصادي، كونها تمثِّل جزءاً من مجتمعنا، وقال: "السعودية لديها مقومات كبيرة قادرة على جعل الأسر المنتجة رقماً يُعتد به في الاقتصاد الوطني عبر دعم هذه المنتجات التي تقدمها هذه الأسر".


وبيَّن أن المشاركات في المعرض حصلن على المساندة التدريبية المتميزة من مركز المسؤولية الاجتماعية في "الغرفة" استعداداً للمشاركة فيه، وقال: "لكل أسرة مشاركة بطاقة تعريفية، تتضمن بيانات التواصل، ويتم توزيعها على الزوار، فضلاً عن إصدار دليل تسويقي، يضم كافة الأسر المشاركة للمساعدة في تسويق ما تنتجه دون الاعتماد على المعرض فقط، إذ يُسهِّل الدليل على الجمهور بعد انتهاء المعرض التواصل مع الأسر المنتجة لطلب منتجاتها".

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X