جمال /عناية بالبشرة

أقنعة الوجه: كيف تختارين الأنسب منها؟

Dior Hydra Life Glow Better
Kiehl's Calendula&Aloe Soothing Hydration Masque
Estée Lauder Revitalizing Supreme+
Sisley Masque Eclat Express
CHANEL Le Lift
Lancôme Hydra Intense
Caudalie Masque Purifiant
Clinique Anti-Blemish Solutions

نجد في المتاجر الخاصة بمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وفي الصيدليات أنواعاً كثيرة من الأقنعة الخاصة بالوجه والتي تختلف بتركيباتها ومفعولها. كيف تختارين القناع المناسب لنوع بشرتك؟ إليك شرحاً عن كل تركيبة ودورها في تحسين مظهر البشرة.


1- القناع المطهّر Purifying Mask
غالباً ما يأتي القناع المطهّر بتركيبة الطين التي تساعد في امتصاص الدهون المفرزة وتقليص مسامات الوجه الواسعة. هذا القناع مناسب للبشرة الدهنية كما يمكن للبشرة المختلطة أن تستفيد منه في منطقة الـT-Zone أي الأنف والجبين والذقن. وهو يُستخدم مرة في الأسبوع أو مرتين إذا كانت البشرة دهنية، ويتبعه على الفور تطبيق كريم العناية الخاص.


2- القناع المرطّب Hydrating Mask
غالبًا ما يأتي بتركيبة الجلد الخفيفة أو الكريم الغنيّ بالدهون. يرطب الطبقة السطحية من الجلد بمكونات فعالة مثل الجلسرين أو الكولاجين أو الصبار. كما يساعد في تقوية الغشاء المائي- الدهني، الهيدروليبيديك، الذي يحمي البشرة من الجفاف. هذا النوع من الأقنعة يناسب جميع أنواع البشرة خاصة البشرة العادية والمائلة إلى الجفاف. ويمكن استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، حسب الحاجة.


3- القناع المغذّي Nutritive Mask
يأتي بتركيبة غنية بالدهون وهو مخصّص للبشرة الجافة. قد يحتوي القناع المغذّي على زبدة الشيا وزيت الأفوكادو أو غيرها من الزيوت النباتي التي تساعد في تأمين نسبة الترطيب التي تحتاج إليها البشرة، وهو يُستخدم مرة واحدة في الأسبوع.


4- قناع مكافحة الشيخوخة Anti-Aging Mask
تكون أقنعة الوجه المخصّصة لمحاربة أعراض الشيخوخة من ترهّل وتجاعيد، غنيّة بالكولاجين وحمض الهيالورونيك. كذلك من الممكن أن تحتوي على فيتامين هـ المضاد للأكسدة والذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضّارة. يجب تطبيق هذا النوع من الأقنعة مرة إلى مرتين في الأسبوع كعلاج دائم.

شاهدي أيضاً بالفيديو:خلطة سحرية لعلاج جفاف البشرة‪

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X