أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. الاعتداء على طالبة مسلمة في مدرسة أمريكية يشعل السوشيال ميديا

تعبيرية

بعد أن تلاشت ظاهرة العنف ضد المسلمين في المدارس الأمريكية بين الطلاب الأميركيين والطلاب المسلمين العرب، عادت الظاهرة مجدداُ عبر سلوك فردي وقع في إحدى المدارس الأمريكية مؤخراً.
طالبة أمريكية تعتدي على طالبة مسلمة بعنف
فقد أظهر مقطع فيديو تم تصويره في مدرسة ثانوية بولاية نيوجرسي الأمريكية، تعرض طالبة مسلمة محجبة للاعتداء بالضرب من قبل طالبة أخرى في قاعة الطعام المخصصة في المدرسة.
أوضحت تقارير إعلامية بأن الطالبة المعتدية هاجمت بعنف زميلتها المحجبة وقامت بضربها، فأسقطتها أرضًا وقامت بالبصق عليها وحاولت نزع حجابها. وانهالت عليها بالعبارات المعادية للإسلام، حسب موقع «سبوتنيك».
مدير المدرسة يعتذر للجاليات المسلمة
من جهته أعلن مدير المدرسة في اجتماع ضم أولياء أمور الطلاب عن أسفه، مقدمًا اعتذاره إلى الفئة المسلمة في البلاد.
المدرسة تعاقب الفتاتين ومصورة الفيديو
ووصف المدير الواقعة بأنها تعد «جريمة كراهية»، وقررت الإدارة عدم التسامح مع مثل هذه الجرائم، لتقرر إبعاد الطالبتين والفتاة التي صورت المقطع، مؤقتًا عن المدرسة.

 

وقد أشعل الفيديو السوشيال ميديا، وأثار موجة من التفاعل بين الأمريكيين والمسلمين ما بين متعاطفين مع الطالبة المسلمة، وبين من يطالب برد فعل قوي ضد كافة أنواع العنصرية والتطرف تجاه المسلمين، وانتقد العديد من العرب المقيمين بأمريكا، إبعاد إدارة المدرسة الطالبة المسلمة الضحية لأنها استخدمت حقها في الدفاع عن نفسها أمام اعتداء الطالبة الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X