فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"روتانا" توجّه ضربة لـ أنغامي وإليسا أوّل المستسلمين

اليسا
روتانا
توضيح ديزير
توضيح اليسا
الأغاني لو تعد متوفرة

بصورة مفاجئة، سحبت شركة "روتانا" كل أغاني فنانيها من تطبيق "أنغامي"، دون أن تسبق هذه الخطوة إعلان رسمي منها، لتتبرّع إليسا بالشرح لجمهورها، أنّ الأغاني سحبت وباتت على تطبيق "ديزير".
وجاء في تغريدة إليسا التي كتبتها عبر "تويتر" "كما لاحظتم أغنياتي لم تعد متوفّرة على تطبيق انغامي وأنا حزينة لذلك. لكن هذا قرار شركة روتانا وأنا أحترمه... أغنياتي متوفّرة الآن على تطبيق ديزر".
وكانت شركة "روتانا" قد وقّعت في نهاية العام الماضي، شراكة مع تطبيق "ديزير" لبث كل أغانيها بشكلٍ حصري.

يومها رفعت إليسا الصّوت عالياً لدى توقيع الاتفاق، رافضة أن يتمّ المسّ بأغانيها، التي تحقّق نسب استماع مرتفعة عبر أنغامي، ونسبة مشاهدة مرتفعة عبر "يوتيوب"، وهدّدت يومها بمغادرة شركة "روتانا" في حال حذفت أغانيها.
وكتبت إليسا رداً على مغرّدين تساءلوا عن سبب اختفاء بعض الأغاني عن يوتيوب وأنغامي بالقول "محتوى أغنياتي محجوب عن المتاجر الرقميّة بسبب اتفاق روتانا مع شركة ديزر. أنا مدمرة لرؤية مجهودي يتلاشى بعد كلّ هذه السنوات". وتابعت "لست سعيدة أبداً بما يحدث، وحزينة أنّي عاجزة عن القيام بأي شيء في الوقت الراهن، باستثناء محاولة إيجاد حلّ مع روتانا بعد ما فعلوه".

وقد تدّخلت "ديزير" يومها، وأكّدت في تغريدة لها أنه لن يتم حذف أغاني الفنانين من "يوتيوب" وجاء في التغريدة " " نود طمأنة عشاق الموسيقى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأننا لم و لن نقوم بإزالة أي من محتوى الفنانة إليسا أو أي محتوى آخر لفنانين من روتانا من موقع YouTube".

إلا أنّ هذا القرار لم يسرِ على "أنغامي"، التطبيق الذي كانت تبثّ عليه الأغاني حصرياً، فتمّ سحب أغاني "روتانا"، وأطيحت الأرقام القياسيّة التي كان الفنانون يتسابقون لتحقيقها على التطبيق، ما جعل رصيد الكل في الأرقام صفر، بانتظار إنجازات جديدة على التطبيق الجديد.
وفي وقت رفعت فيه إليسا الصوت ولو بتغريدة مهادنة، وقامت بإلغاء متابعتها لحساب "روتانا" على "تويتر"، التزم باقي الفنانين الصمت، في وقت يخوض فيه جمهورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، معارك افتراضية ضد الشركة، متّهمين إياها بأنها أضاعت جهد الفنانين، والأرقام التي حقّقوها طوال سنوات، وجعلت الفاشلين والناجحين في كفّة واحدة.

 

كل ما تود معرفته عن مسلسل غيم أوف ثرونز Game of Thrones

بوراك أوزجيفيت وفهرية أفجين يرزقان بمولودهما الأول ويطلقان عليه هذا الاسم

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X