"صنعتي الخفجي 2019" يختتم فعالياته بحضور 5 آلاف زائر

جانب من المعرض
2 صور

بلغ عدد الزائرين لمعرض "صنعتي الخفجي 2019" للأسر المنتجة، الذي اختتم فعالياته أمس، نحو خمسة آلاف زائر من داخل السعودية وخارجها، وذلك طوال أيام المعرض، الذي استمر أربعة أيام.


وأوضح عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، الأمين العام لـ "غرفة الشرقية"، أن المعرض، الذي شاركت نحو 50 سيدة من الأسر المنتجة، اشتمل على أربعة أركان رئيسة، هي: ركن الحرف والأعمال اليدوية والديكور، وركن الأزياء والملابس، وركن الخياطة والعطور والبخور، وركن المأكولات والحلويات والقهوة والبهارات.


وقال الوابل: "هذا المعرض يأتي امتداداً للنجاح الذي حققه معرض الأسر المنتجة، صنعتي، منذ انطلاقته عام 2015 في مدينة الدمام، وقد شهد توافد كثيرٍ من الزائرين من داخل السعودية وخارجها". وأضاف "الهدف من تنظيمه إيجاد نوافذ تسويقية بمساحات أكثر اتساعاً لعرض منتجات الأسر المنتجة من أبناء وبنات محافظة الخفجي، وإيجاد دخل مساعد لتلك الأسر من خلال بيع منتجاتها في أماكن مخصصة لكل أسرة".


من جانبهن، أبدت المشاركات سعادتهن بما تم تحقيقه من عوائد مالية ومكاسب كبيرة، ومعرفة الجمهور لهن ولمنتجاتهن على مدى أيام المعرض، وأشرن إلى أنهن مارسن البيع وكأنهن في محلاتهن، أو معارضهن الخاصة، وتمنين من "غرفة الشرقية"، التي أشرفت على المعرض، تنظيمه في أوقات مختلفة من العام لما لذلك من إسهام كبير في دعم منتجاتهن.