اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للشابات: كيف تعتنين بأسنانك خلال شهر رمضان؟

الفتاة تنظف أسنانها
ابتسامة هوليوود
فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان
الأسنان البيضاء
5 صور

تحاول المراهقة المحافظة على ابتسامة هوليوود خلال شهر رمضان المبارك، بالاعتناء بنظافة فمها وأسنانها، لكن ينتقص الصوم أحد أوقات تنظيف الأسنان.
ويشدد المختصون على ضرورة الاستمرار في العناية بالأسنان خلال شهر رمضان، وقدموا روشتة بسيطة يمكن تطبيقها خلال الشهر الكريم، تتمثل في:


- البداية يجب عدم التخلي عن عادة غسل الأسنان ثلاث مرات يومياً مثلما يحدث في الأيام العادية، وخلال الشهر الفضيل، يمكن غسلها أيضاً، تارة بعد الإفطار، وتارة عند السحور، وجعل المرة الثالثة في منتصف الوقت بينهما بعد تناول الحلويات أو أي شيء آخر.
- من الضروري اعتماد التنظيف العميق للأسنان، باستخدام خيط التنظيف المعروف ومتاح في جميع الأماكن المخصصة له «الصيدليات»؛ فهو يستطيع الوصول لأماكن لا تصل لها الفرشاة، وهو مهم للتخلص من بقايا الطعام التي لا نراها بالعين المجردة.
- من المعروف أنه خلال الشهر الفضيل، تحرصين على تناول الماء بكميات أكبر؛ لذلك من الضروري معرفة أن تناول الماء يساعد على محاربة البكتيريا التي تتكون وتؤثر سلبياً على الأسنان.
- وأخيراً، للتخلص من الرائحة الكريهة التي قد تنبعث من الفم خلال ساعات الصوم، يمكن الاعتماد على المضمضة خلال اليوم مرتين على الأقل.