عروس سيدتي /فساتين الفرح

أيُّ فستان زفاف يناسب شكل جسمك؟

فستان عروس
فستان زفاف ملون
شكل فستان الزفاف
فساتين زفاف مميزة

من منا لا يعتريها الخوف من هذه الليلة؟ فليلة الزفاف، وعلى الرغم من كونها ليلة العمر المنشودة، تشكّل ضغطاً كبيراً على الفتاة. فهي تحلم بإطلالة تكون الأجمل بين ما سبقها وما سيليها من إطلالات. فهل أنت مستعدة لاختيار الإطلالة المناسبة لك؟ وهل تملكين المعلومات الكافية عن تصميم الفستان الذي يليق بجسمك؟
1 ـ للقامة الطويلة
إذا كان طولك يتعدّى الـ 175 سنتيمتراً، فهذا يعني أنّك طويلة القامة. لذا، ننصحكِ باختيار تنّورة و"بوستييه". ولكن إذا كنت راغبة في ارتداء فستان في هذه الليلة المنشودة، فاختاري تصميماً ذا خصرٍ منخفض يصل إلى الأرداف. كما يُمكنك اختيار فستان يضيق عند الصدر بواسطة شريط أو حزام... ويكون مطرّزاً عند أسفله. وإذا كانت ساقاك ممشوقتين، فيمكنك ارتداء القصير من الأمام والطويل من الخلف.


2 ـ للقامة القصيرة
إذا كنت صاحبة قامة قصيرة، ننصحك باختيار الفستان المزموم تحت منطقة الصدر. فهذه القصّة تسمح برفع الخصر وتخبئة الأرداف، كما أنّها تجعل الساقين تبدوان ممشوقتين أكثر. أمّا إذا كنت قصيرة القامة ونحيلة، فننصحكِ باختيار فستان ضيّق.
3 ـ للصدر الصغير
إذا كان حجم صدرك صغيراً، ننصحك بارتداء حمّالة صدر محشوّة، ولكن احرصي على عدم اختيار تصميم مؤلّف من تنّورة و"بوستييه"، وحاولي أن تسلّطي الضوء على كتفيك، وأن تجعليهما تبدوان أعرض من الأرداف. ومن الأنسب أن تختار ذوات الصدر الصغير فستاناً بتصميم مكشوف الظهر أو الكتفين.


4 ـ للصدر الكبير
إذا كان حجم صدرك كبيراً، فأنت بحاجة إلى جعله يبدو أصغر حجماً. بالتالي، يُمكن اختيار فستان بياقة كبيرة مع عدّة ثنيات، أو اختيار التّصميم المؤلّف من "بوستييه"، مقابل تجنّب الفساتين التي تضيق عند الصدر بواسطة الشرائط أو الأحزمة، لأنّها تُبرز حجم الصدر أكثر.
5 ـ للكتفين العريضتين
على الرّغم من أنّ الكتفين العريضتين ميزة جميلة للمرأة، ثمّة بعض النساء اللواتي يُفضّلن عدم إبرازهما. إذا كنت لا ترغبين في إظهار كتفيك العريضتين، فعليك تجنّب اختيار الفساتين المكشوفة عند الكتفين أو تلك المزيّنة بحمّالات.
6 ـ للذراعين الممتلئتين
ننصحكِ باللجوء إلى قصّة "البوستييه" التي تجذب الانتباه إلى أعلى الجسم، أو قومي باختيار فستان جميل مزوّد بأكتافٍ حريريّة، شفّافة بعض الشيء، تخبّئ ذراعيكِ. وتجنّبي الأكمام المنتفخة، إذ أنّها ستزيد من حجم ذراعيكِ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X