أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الفنانة زهرة الغامدي تمثل السعودية بمعرض فني في إيطاليا

عملها ماذا وراء الشمس
معرض بينالي بالبندقية
عملها نمو يتسارع في مهرجان شتاء طنطورة

اختيرت الفنانة الدكتورة زهرة الغامدي لتمثيل المملكة في معرض" بينالي البندقية 2019" في إيطاليا، لقدرتها على تحويل الحرف التقليدية إلى فن معاصر، وسيدعم المعرض الذي سيقام في 11 مايو المقبل، وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد مسك للفنون.


والدكتورة زهرة الغامدي حاصلة على بكالوريوس فنون إسلامية- مع مرتبة الشرف الأولى عام (2003)، ودرجة الماجستير (الحرف المعاصرة) من جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة مع مرتبة الشرف في عام 2009، و الدكتوراه في التصميم والفنون البصرية في  الجامعة في بريطانيا، وهي أستاذة مساعدة بكلية الفنون والتصميم - جامعة الملك عبدالعزيز.


تعد الغامدي فنانة نشيطة جداً وتمتلك الكثير من المساهمات الفنية نذكر منها على السبيل العرض لا الحصر: معرض المصممين الجدد في لندن عام 2009، و معرض تسامي في جدة عام 2015، و معرض جولد مور في جدة عام 2016، و معرض دبي للفنون عام 2016، وشاركت في عمل فني مؤخراً في مهرجان شتاء طنطورة تحت اسم نمو يتسارع.


نالت العديد من شهادات التقدير وذلك لقدرتها وإبداعها ومنها: شهادة شكر وتقدير لمنح هدية (عمل فني) لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، في حفل تخرج (1420) بجامعة الملك عبد العزيز، شهادة شكر وتقدير لإعطاء عمل فني كهدية لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غازي عبيد مدني - رئيس جامعة عبدالعزيز - 1422 هـ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X