حالة غريبة تحير الأطباء في أمريكا.. ولادة طفل بدون جلد!

حالة ولادة غريبة حيرت الأطباء في أمريكا

في كل أنحاء العالم تحدث حالات ولادة غريبة ومفاجئة وغير مسبوقة في العالم، وإحدى هذه الولادات الغريبة، حدثت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، وحيرت الأطباء فيها لدرجة كبيرة، فقد ولد طفل بدون جلد، وهذه أول حالة من نوعها تصادف الأطباء. ويسعى الأطباء في مستشفى هيوستن بولاية تكساس، جاهدين لمعرفة السبب الذي أدى إلى ولادة طفل من دون جلد.

فقد ولد الطفل جائبري غري خلال عملية قيصرية في مدينة سان أنطونيو في ليلة رأس السنة، وتفاجأ الأطباء باختفاء جلد المولود، باستثناء رأسه وساقيه، وفق ما ذكر موقع «نيويورك بوست» وموقع «سبوتنيك».

وفي ظل غياب هذا الحاجز بين جسده والعالم، لم تتمكن والدة الطفل البالغ من العمر 3 أشهر من احتضانه أو تقبيله، خشية من انتقال أي عدوى ما إليه دون قصد. ويجب على الأم إن أرادت حمله ارتداء قفازات طبية لمرة واحدة في كل مرة، ويعالج حاليًا بكريمات موضعية للألم والأمراض الجلدية.

وأدخل الطفل مؤخرًا إلى مستشفى في مدينة هيوستن بتكساس، حيث يمتلك الأطباء هناك خبرات أكبر في مجال علاج الأمراض الجلدية النادرة.

وكان الأطباء في مستشفى سان أنطونيو أخبروا الوالدين في البداية أن الطفل مصاب بحالة «أبلسيا كوتيس» أو «عدم تنسج الجلد الخلقي»، وهي حالة نادرة تؤدي إلى فقدان الجلد، ويصاب بها 20 طفلاً من أصل مليون حالة ولادة في العالم.

ولم يكشف الأطباء إن كان هناك أمل بشفائه مستقبلاً من حالته هذه.